الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS الإدارة الذاتية تعلن تنفيذ المرحلة الأولى من إتفاقية أمن الحدود مع تركيا …

الإدارة الذاتية تعلن تنفيذ المرحلة الأولى من إتفاقية أمن الحدود مع تركيا …

أعلنت ما تسمى بالإدارة الذاتية أنها نفذت المرحلة الأولى من إتفاقية أمن الحدود مع تركيا  , في إطار الإتفاقية الثلاثية بينها و بين تركيا و أمريكا .

 

إعلان ما يسمى الإدارة الذاتية  تنفيذها للمرحلة الأمنية المتعلقة بأمن الحدود مع نركيا , جاء في تصريح نشرته وكالة هاوار التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي على لسان زيدان العاصي الرئيس المشترك لمكتب الدفاع .

 

زيدان و في تصريحه لوكالة هاوار قال :

 

في إطار التفاهمات الثلاثية فيما يخص أمن الحدود مع تركيا تم وضمن إطار المرحلة الأولى من التفاهمات المذكورة، البدء بالخطوات العملية الأولى في ٢٤ من الشهر الجاري وذلك في منطقة سري كانية رأس العين بإزالة بعض السواتر الترابية، وسحب مجموعة من وحدات حماية الشعب والأسلحة الثقيلة إلى نقاطها الجديدة وتسليم النقاط الحدودية إلى القوات المحلية.”

 

و أضاف زيدان : “كذلك تم في ٢٦ من الشهر الجاري تنفيذ نفس الخطوات المذكورة في منطقة تل أبيض/ كري سبي”.

 

و أكد زيدان للوكالة المذكورة أن هذه الاجراءات التي قاموا بتنفيذها تؤكد جدية التزامهم بالتفاهمات الجارية وحرصهم في التوصل إلى حل كافة القضايا عن طريق الحوار السلمي مع دول الجوار.

 

و لم يوضح زيدان طبيعة القوات المحلية التي تم تسليمها النقاط الحدودية , بعد  سحب قواتهم منها .

 

و كان ناشطون قد رصدوا قبل يومين تحليق لمروحيات تركية في سماء منطقة سري كانيه , و قالوا أن تحليقها يأتي في إطار مشروع المنطقة الأمنة المتفق عليه بين قسد و تركيا و أمريكا .

 

إعلام ENKS

 

 

 

شاهد أيضاً

نيجيرفان بارزاني يؤدي اليمين القانونية رئيسا لإقليم كوردستان العراق …

أدى الرئيس نيجيرفان بارزاني اليمين القانونية رئيسا لإقليم كوردستان لمدة أربعة أعوام , و قد …