المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بشار أمين : لم نتهرب من مبدأ الحوار و لم نخون أحدا ولم نسيء إلى آخر ..

54

أكد الأستاذ بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمفراطي الكوردستاني – سوريا إلتزامه بسياسته الحزب و المجلس الوطني الكوردي بما يتعلق بالموقف من pyd  و موضوع الوساطة الأوربية  .

و أردف أمين أنهم لم يتهربوا يوما من الحوار و لم يخونوا أحدا , رغم كل الإساءة التي تعرضوا لها .

و أشار أمين إلى أنه رغم كل الخلافات بين الطرفين , و رغم تنصل الطرف الآخر من الإتفاقيات الموقعة مسبقا بينهما ’ يبقى الحوار حاجة , و عليهم تهيئة الأجواء المناسبة لنجاحه .

التوضيحات التي ذكرها و أكد عليها بشار أمين جاءت في رسالة نشرها أمين على صفحته الشخصية  في وسائل التواصل الإجتماعي , و فيمايلي نصها :

 

الى الصديقات العزيزات والأصدقاء الأعزاء :

نسب الي مؤخرا كلاما غير دقيق بل فيه الكثير من المواربة ، أنا لا يمكن أقول كلاما وأتهرب منه ثم لا يمكن أقول كلاما سياسيا بشكل مزاجي أو بالخروج عن سياسة حزبنا   PDK-S   أو سياسة مجلسنا الوطني الكوردي  ENKS  ، الكلام متعلق بالموقف من p y d وموضوع الوساطة الأوربية ( فرنسا ، بريطانيا ) بيننا ، قلت من جانبنا أننا  لم نتهرب من مبدأ الحوار ولم نخون أحدا ولم نسيء إلى آخر .. بل تعرضنا نحن إلى الكثير من الإساءة من جانبهم ، كما أكدت أننا خطان سياسيان متباينان أو مختلفان ، لكن هناك مشتركات فيما بيننا يمكن التوافق عليها ، وقد توافقنا عليها غير مرة ( هولير١ و٢ ودهوك ) وكانوا هم في كل مرة يتنصلون منه أو يخرقونه ، وفي جميع الأحوال عليهم تهيئة الأجواء بالإفراج الفوري عن المخطوفين والكف عن ملاحقة المطلوبين سياسيا وقضائيا ..الخ لأن الحوار يحتاج إلى خاصة لنجاحه..ما إقتضى التوضيح ..
————————-
#هام
بشار امين
القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني

نحن جاهزين للتفاوض مع الأخوة في الـ  pyd  وبناء مستقبل زاهر لشعبنا . ليس بيننا أي عداء ولم نخون بعضنا البعض ولكن علينا أن ننظر لأهمية الموقف , وبناء على طلب من السيد ألدار خليل  قمنا بتلسيمه أسماء المعتقلين ونحن ننتظر الرد…

 

التعليقات مغلقة.