أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS وفد من المجلس الوطني الكوردي يلتقي مع وزارة الخارجية الألمانية في برلين..

وفد من المجلس الوطني الكوردي يلتقي مع وزارة الخارجية الألمانية في برلين..

التقى وفد من هيئة رئاسة والعلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا مع وزارة الخارجية الألمانية في العاصمة الألمانية برلين، وبحث في اللقاء آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالوضع السوري العام، وتبادل الطرفان الرؤى والمواقف ازاء المستجدات السياسية في المنطقة يوم 27/8/2019
في البداية تم الترحيب بوفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا  ، وأبدوا ارتياحهم واستعدادهم لاستمرار هذه اللقاءات.
تحدث وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا من جانبه عن دور المانيا وأهمية العلاقات بينها وبين المجلس، وضرورة استمرار هذه العلاقات لتبادل الرؤية والمواقف حول القضايا المتعلقة بالملف السوري، وبما يخص الملف الكوردي والقضيةالكوردية في سوريا.
كما أكد وفد المجلس بأن موقف المجلس الوطني الكوردي في سوريا ايجابي تجاه المواقف الألمانية في سوريا، ودورها الإنساني في دعم إعادة الإعمار وتنمية المناطق المتضررة من جراء الحرب، ودعا الى إيلاء مثل هذا الدعم للمناطق الكوردية في سوريا.
وتحدث وفد المجلس عن رؤيته للحل في سوريا والمنطقة، مؤكدا بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد في سوريا وفق القرارات الدولية ومرجعية جنيف 1 والقرار 2254، وتنفيذ بنوده للوصول الى الانتقال السياسي في سوريا.
كما جرى استعراض واقع المجلس الوطني الكوردي وأهميته ودوره ورؤيته حول المستجدات السياسية الراهنة في المنطقة وواقع ومعاناة الشعب الكوردي والمناطق الكوردية وكذلك مشاركتنا في مجمل العملية السياسية في سوريا وفق مرجعية جنيف .
وبيّن وفد المجلس رؤيته للمنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، مؤكدا على ضرورة ان تكون تحت إشراف دولي، وتشكيل إدارة جديدة مشتركة من قبل مكونات المنطقة، يكون للمجلس دور فيها.
وأبدى المجلس الوطني الكوردي في سوريا تخوفه من عملية إعادة اللاجئين السوريين الى هذه المنطقة الآمنة، وإحداث نوع من التغيير الديمغرافي،
وتطرق المجلس الوطني الكوردي مع الجانب الألماني الى معاناة أبناء شعبنا الكوردي في منطقة عفرين جراء الانتهاكات التي تحصل هناك من قبل الفصائل المسلحة، وضرورة وقف هذه الانتهاكات، والإسراع بإعادة أبناء المنطقة، وعودة الأمن والأمان اليها.
من جانبه، أكد الوفد الألماني على تطابق الكثير من الآراء والمواقف مع المجلس، مؤكدا على ضرورة إيلاء المنطقة الدعم اللازم، وإشراك كافة مكونات المنطقة والشعب السوري في مستقبله ، و فيما يخص المنطقة الآمنة اكد ايضا وفد الخارجية الألمانية على ضرورة إشراك كافة المكونات في الإدارة الجديدة، وأخذ كل المخاوف على محمل الجد.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني الكوردي يعلن تضامنه مع الوقفة الاحتجاجية بخصوص إرتفاع أسعار المحروقات في قامشلو..

بيان تضامني   نؤكد على ما جاء في تصريح مجموعة من نشطاء الكرد حول الاوضاع …