أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS منظمة دافي تعلن عن منحتها الدراسية الثالثة للطلبة السوريين في إقليم كوردستان…

منظمة دافي تعلن عن منحتها الدراسية الثالثة للطلبة السوريين في إقليم كوردستان…

 

 أعلنت مبادرة آلبرت آينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين ” DAFI دافي” عن منحة للدراسة الجامعية المجانية مقدمة التكاليف والرسوم مع التأمين الصحي وحوافز مالية شهرية للطلبة السوريين ” اللاجئين” للدراسة في جامعات كوردستان للعام 2019 – 2020 بدعم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “UNHCR” وبتمويل من الحكومة الألمانية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي في إقليم كوردستان.

 

وفي هذا الصدد قال الاستاذ أحمد محمد أمين مسؤول مكتب التنظيم ل اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني- روج آفا ” فرع إقليم كوردستان”، لشبكة موقع المجلس” إنّ منحة دافي الألمانية تقدم ل 95 دولة ، وقُدّمت أول مرة للطلبة السوريين في جامعات الإقليم عام 2016، حيث سيستفيد منها الطلبة السوريين في إقليم كوردستان للعام 2019 للعام الثالث في جامعات الإقليم .

 

وأشار أنها تقدّم لحاملي الشهادات الثانوية سواء من الإقليم أو من سوريا، مبيناً أنّ منحة هذا العام هي عبارة عن 60 مقعداً دراسياً موزعةً على محافظات الإقليم ال 3 بواقع 20 مقعداً لكل محافظة. وبحسب محمد أمين فإنّه يستفيد من هذة المنحة التي هي عبارة عن مشروع مشترك بين منظمات عدّة في الاتحاد الأوربي، اللاجئون السوريون ” ذكور وإناث” بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يتم منحها للطلبة الذين سيبدأون دراستهم الجامعية من المرحلة الاولى فقط.

 

وأكد محمد أمين أنه يُشترط في المتقدم للمنحة أن يكون طالباً للجوء أو لاجئاً من سوريا، إضافةً لشهادة صادرة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وألا يتجاوز عمره ال 30 عاماً .

 

 

بيرين يوسف

إعلام ENKS تربسبيه

 

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية لإندلاع ثورة أيلول العظيمة

وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة الى الشعب الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والخمسين لاندلاع ثورة …