أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي تعقد اجتماعا مع وفد من رئاسة المجلس ومكتب العلاقات الخارجية في مدينة بوخوم الألمانية.

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي تعقد اجتماعا مع وفد من رئاسة المجلس ومكتب العلاقات الخارجية في مدينة بوخوم الألمانية.

 

عقدت ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي يوم السبت الموافق لـ ٧/ ٩/ ٢٠١٩ في مدينة بوخوم الألمانية، اجتماعا خاصا مع وفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي ومكتب العلاقات الخارجية.

 

حيث بدأ الاجتماع بالترحيب بالضيوف الكرام من قبل رئيس الممثلية السيد عبدالكريم حاجي، ثم وقف الجميع دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وشهداء الثورة السورية.

 

دار الاجتماع حول الوضع التنظيمي لممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي، و تركز النقاش حول الأمور التي تهدف الى تطوير العمل السياسي وتفعيل عمل الممثلية، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف النشاطات واللقاءات التي تعزز الموقف الكوردي وتساهم في تفعيل الحراك الكوردي في أوربا من خلال زيادة التواصل مع الجالية الكوردية في المهجر و ضرورة توثيق النشاطات من خلال تفعيل دور الإعلام في داخل الوطن وخارجه .

 

وتم الحديث أيضاعن دور المجلس الوطني الكوردي كحامل للمشروع القومي، والنشاطات التي قام بها مؤخرا في الساحة الاوربية وخاصة اللقاءات مع وزارات الخارجية في الإتحاد الأوربي، وروسيا والولايات المتحدة الأميركية بهدف توضيح وتثبيت حقوق الشعب الكوردي، وحل القضية الكوردية كجزء أساسي لأي حل في سوريا مستقبلاً .

 

وبخصوص المبادرات الأمريكية والفرنسية من أجل وحدة الموقف الكوردي والوصول الى نقطة توافق بين أطراف الخلاف، كما وأكدت الهيئة الرئاسية على موقف المجلس الوطني الكوردي الذي يدعم و يبارك أية مبادرة تهدف الى تحقيق رؤية كوردية مشتركة، وتحقق أهداف الشعب الكوردي ومشروعه القومي ضمن دولة سورية ديمقراطية تعددية فدرالية .

 

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي

 

شاهد أيضاً

د.هجار حسن : اتحاد الطلبة والشباب نعمل من أجل الممارسة الطبيعية للأفكار والمواهب وتجسيدها على الواقع …

  في الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني_روج آفا قال سكرتير الاتحاد د.هجار …