أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى” للمجلس الوطني الكوردي في سوريا….

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى” للمجلس الوطني الكوردي في سوريا….

 

عَقَدَ مجلس محلية “الكورنيش والوسطى” التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا أمس الأحد 8/9‪/2019‪ اجتماعه الاعتيادي وذلك في حي الكورنيش في مدينة قامشلو وبحضور أغلبية الأعضاء.

 

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى البارزاني ) والترحيب بالأعضاء مثمناً جهودهم في حضور الاجتماعات والنشاطات الخاصة بالمجلس ……

 

تحدث الحضور عن صعوبة الواقع المعيشي للمواطن في كوردستان سوريا وعن الوضع التنظيمي للمجلس بشكل عام. وبعدها تم مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة، حيث كثر الحديث عن المنطقة الآمنة ودور المجلس الكوردي فيها ، ومحاولة الإحتلال التركي إجراء تغيير ديموغرافي في ما تسمى ب( شرقي الفرات) عن طريق توطين اللاجئين بالمناطق والمدن الكوردية، وكذلك الزيارات التي قام بها مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي.

 

وحول هذا الاجتماع تحدث لموقعنا R-ENKS رئيس المجلس المحلي الأستاذ ( قدري جان الملا ) قائلاً : نريد أن تكون المنطقة الآمنة تحت حماية دولية ويديرها ويحميها كل مكونات المنطقة ويكون للشعب الكوردي خصوصيته على أرضه التاريخية ولا ننسى يجب أن يكون لبيشمركة روج الدور الرئيسي في حماية تلك المنطقة واحترام حقوق جميع المكونات والطوائف في المنطقة ضمن اطار الدولة السورية. وفي نهاية الاجتماع تم وضع جدول عمل مسبق ووضع خطة عمل للنشاطات المستقبلية للمجلس المحلي كإقامة عدة ندوات ومحاضرات والعمل بين الجماهير.

 

 

            

 

 

جكر سلو

 إعلام ENKS قامشلو

 

شاهد أيضاً

د.هجار حسن : اتحاد الطلبة والشباب نعمل من أجل الممارسة الطبيعية للأفكار والمواهب وتجسيدها على الواقع …

  في الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني_روج آفا قال سكرتير الاتحاد د.هجار …