أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS عفرين : محمد حنيف حسين الشهيد الثالث على يد العصابات المسلحة خلال خمسة عشر يوما …

عفرين : محمد حنيف حسين الشهيد الثالث على يد العصابات المسلحة خلال خمسة عشر يوما …

استشهد يوم أمس الإثنين 9/9/2019 المواطن محمد حسين بن حنيف , الملقب ( حمادة ) على يد العصابات المسلحة في منطقة عفرين .

مصادر محلية من منطقة عفرين أفادت باستشهاد المواطن محمد حنيف حسين على يد ما يسمى الشرطة المدنية التابعة لسلطات الأحتلال التركي عقب اختطافه من قبل الفصائل المسلحة و تسليمه لهم بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة .

المصادر ذاتها أشارت إلى أن المغدور محمد أختطف بتاريخ 30/8/2019 على يد الفصائل المسلحة بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة , و سلمته للشرطة المدنية التي لم تتوان عن إستخدام مختلف طرق التعذيب بحقه خلال فترة اعتقاله , إلى أن تم إبلاغ ذويه يوم أمس بالحضور إلى المشفى العسكري في عفرين لإستلام جثمانه .

و بحسب المصادر فإن شقيق المغدور , و الموظف لدى المجلس المحلي و يدعى صلاح حسين مختطف أيضا لدى الشرطة المدنية منذ تاريخ 28/8/2019 بنفس التهمة و لا يزال مصيره مجهولا حتى الآن .

و الجدير بالذكر أن المواطن محمد حسين هو ثالث مدني يستشهد في منطقة عفرين على يد ما يسمى الشرطة المدنية و العصابات المسلحة خلال فترة 15 يوما .

ففي تاريخ 25/8/2019 استشهد المواطن محي الدين أوسو 78 عاما على يد أفراد إحدي العصابات المسلحة أثناء قيامها بمحاولة سرقة منزله , اللذين قاموا بالآعتداء ضربا عليه و على زوجته حورية محمد بكر ديكو 74 عاما , التي استشهدت أيضا بتاريخ 6/9/2019 .

بينما لا يزال مصير المئات من أهالي منطقة عفرين الكوردستانية  المختطفين لدى العصابات المسلحة مجهولا , و من بينهم ( الطفل محمد رشيد خليل )  ,  منذ اختطافه بتاريخ 13/5/2019 مع والده رشيد حميد خليل و شرف الدين سيدو , اللذين اسششهدا على يد العصابة الخاطفة فيما بعد .

 

يذكر أن أبناء منطقة عقرين و بحسب مصادر من الداخل ,  لا يشكلون 10 بالمئة من تعداد ما يسمى الشرطة المدنية التي شكلتها سلطات الإحتلال التركي عقب سيطرتها على منطقة عفرين الكوردستانية بتاريخ 18/3/2018 .

 

إعلام ENKS

 

 

شاهد أيضاً

بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاتي – روژ افا.

  الرفيقات والرفاق أعضاء إتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژافا. الشباب والطلبة في ساحات …