أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS مؤسسة البارزاني الخيرية ترسل مساعدات إغاثية إلى النازحين في كوردستان سوريا ..

مؤسسة البارزاني الخيرية ترسل مساعدات إغاثية إلى النازحين في كوردستان سوريا ..

إنطلقت اليوم من هولير قافلة مساعدات إغاثية تضم أدوية ومواد غذائية وماء معلب وحليب الأطفال و أغطية ومواد أخرى ، وذلك بأتجاه كوردستان سوريا لمساعدة النازحين الهاربين من القصف التركي على مناطقهم .
وقد صرح السيد موسى أحمد مسؤول مؤسسة البارزاني الخيرية لوسائل الإعلام من أمام معبر بيشابير- سيمالكا بأن القافلة تضم ٢٠ سيارة (تريلا) تحمل مواد غذائية وأغطية ، إضافة إلى ٣ سيارات (قاطرة ومقطورة ) تحمل أدوية ومواد طبية متنوعة .
وبخصوص من سيتولى توزيع هذه المواد وطريقة توزيعها قال موسى أحمد :” يتم التنسيق مع الهلال الأحمر الكوردي وهذه المواد تم تجهيزها بناءً على طلبهم وما ينقصهم “.
أما فيما يتعلق بالفئة المستهدفة من هذه الحملة قال احمد :” هذه المواد ستكفي لقرابة ٥ الاف عائلة أي قرابة ٢٥ الف شخص وستكفيهم المواد الغذائية ما بين ٢٠- ٣٠ يوماً ، وهنا نتوجه بالشكر للسيد الرئيس البارزاني الذي الداعم لهذه الحملة التي تتوزع في مناطق النازحين في كل من تل تمر والحسكة “.
يذكر أن مؤسسة البارزاني الخيرية ومنذ تأسيسها تشكل الجسر ما بين الفقراء و الميسورين في الاقليم والفقراء والمحتاجين وقد ساهمت بشكل فعال في تأمين مختلف المواد والاحتياجات للاجئين و النازحين في مختلف مناطق إقليم كوردستان والعراق وها هي تتجاوز الحدود الدولية وتساهم في مساعدة النازحين في كوردستان سوريا ..

شاهد أيضاً

الدوريات الروسية التركية تطلق الغاز المسيل للدموع على المدنيين…

إطلاق غاز مسيل للدموع من قبل عناصر الدورية الروسية التركية على  الأهالي في قرية سرمساخ …