الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS رئيس وفد الكونكریس الأميركي فی هولیر: سياستنا مبنية على دعم الكورد

رئيس وفد الكونكریس الأميركي فی هولیر: سياستنا مبنية على دعم الكورد

 

أعلن رئيس وفد الكونكرس الأميركي آدم سميث، إن إدارة ترامب نادمة على سياساتها في سوريا مشيرا إلى أن هناك جهودا لإعادة الثقة بالأمريكيين.

جاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أن الولايات المتحدة حليف قوي لإقليم كوردستان. وقال سميث: أن الكونكریس الأميركي لا يدعم سياسة الرئيس ترامب في الانسحاب من سوريا، وكان موقف الكونكریس واضحاً ومعارضاً لسياسة ترامب. وأضاف: سياستنا دائماً كانت مبينة على دعم الكورد وحالياً ترامب يغير موقفه من سحب القوات الأميركية، وهدف زيارتنا هو إعادة الثقة التي فُقدت في الفترة الأخيرة بسبب سياسة الرئيس ترامب الخاطئة. وقال أيضاً: نحن لا نبحث أبداً عن الاستيلاء على النفط في كوردستان سوريا وتواجدنا هناك ليس من أجل النفط لكننا لا نريد أن تقع تلك الحقول في إيدي المنظمات الإرهابية أو في يد النظام السوري والميليشيات الإيرانية، ونريد أن يكون موقع الكورد قوياً في سوريا، وسنزور قادة قوات سوريا الديمقراطية لإعادة الثقة التي كانت بيننا.
من جانبه قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني: أمريكا حليف وداعم لإقليم كوردستان، وقد أكد الوفد على استمرار دعمهم لإقليم كوردستان، وأبدينا للوفد استياءنا من الأوضاع الأخيرة التي حصلت في كوردستان سوريا.

شاهد أيضاً

المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها يعقد اجتماعه الاعتيادي..

عقد المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 ، …