أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS وفد المعارضة في اللجنة الدستورية المصغرة يبحث ملف المعتقلين و المغيبين قسريا …

وفد المعارضة في اللجنة الدستورية المصغرة يبحث ملف المعتقلين و المغيبين قسريا …

افاد مصدر في اللجنة الدستورية المصغرة الخاصة بسوريا لموقعنا R-ENKS  :

أنهت اللجنة الدستورية المصغرة جلساتها لهذا اليوم الخميس، واستكملت خلالها نقاشاتها حول الأفكار والمواضيع المتعلقة بالدستور، والتي طرحها أعضاء اللجنة الموسعة خلال اجتماعاتهم الأسبوع الماضي.

و اضاف المصدر : تم مناقشة  مواضيع منها سيادة القانون وعلاقته بحرية المواطنين، وقانونية التوقيف وعدالة المحاكم، وحيادية الدولة، وإجراء مقارنة ومراجعة لكل التجربة الدستورية السورية.

و أكد :  أن وفد المعارضة ركز على ربط سيادة القانون بالمعتقلين، من خلال كشف مصيرهم، بالإضافة إلى التركيز على ملف المعتقلين والمغيبين قسريًا.

و اردف المصدر : كما تابعت اللجنة نقاشات الأمس مُركزة على ما يتعلق بالمبادئ الـ12 الأساسية والحية التي أُقرت في جنيف 8، والتي وافق عليها النظام خلال مؤتمر سوتشي، حيث تمّ تحديد ما يجب تضمينه مشروع الدستور الجديد وفرزه جانبًا.

و اشار المصدر إلى أن المبادئ الـ(12) هي إحدى المرجعيات الأساسية لعمل اللجنة الدستورية، إضافة إلى التجارب الدستورية السورية السابقة، من أجل الوصول إلى صياغة دستور جديد يلبي مطالب الشعب السوري.

شاهد أيضاً

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسلمين بعيد المولد النبوي الشريف.

وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني،  رسالة تهنئة الى المسلمين في كوردستان والعراق والعالم …