المجلس الوطني الكوردي في سوريا

شهداؤنا في قلوبنا… الشهيد محمد محمد أمين

77

الشهيد البيشمركة محمد محمد أمين احمد سلو
2- تاريخ الميلاد : :قامشلو ١٩٩٤/٩/١
3- تاريخ الالتحاق : ٢٠١٥/١٢/١٥
4- تاريخ الشهادة : ٢٠١٧/١/١٨ اسكي موصل
5- مكان الخدمة : اللواء1- الفوج1- السرية 3.
6- الرتبة العسكرية : ن.ض .
ولد الشهيد سنة 1994 في حارة ميسلون – قامشلو – وهو من سكان (خرابى رش ) والده كان من ملاكي القرية . لكن سلبت منهم الدولة البعثية كامل أراضيهم الزراعية مثلهم مثل أقرانهم الكورد والتي ما يقارب 41 مستوطنة للعرب الغمر الاقحاح الذين استوطنوا بغير وجه حق في قراهم وسلب اراضيهم نتيجة لإحصاء عام 1961 . ليعيشوا الطفولة بين ازقة حارات مدينة قامشلو . كان الشهيد منذ الطفولة يفكر في وضعهم المذري, يثق بنفسه كثيراً ويبحث عن مخرج من تلك الاوضاع التي هم فيها .! كان مشاكساً لم يعشق الدراسة ابداً رغم الحاح والده كي يكمل دراسته في مدرسته ( المنصور الابتدائية ) تخرج منها سنة 2000 ثم مدرسة ( الطلائع الاعدادية ) كان مجتهداً لكنه لم يعطي الاهمية للدراسة ففي سنة 2008 ترك المدرسة نهائيا ,كونهم كانوا يعيشون حياة مليئة بالفقر والفاقة وشظف العيش تحت رحمة رجل مسن تجاوز عدد افراد عائلته 14 شخصاً , كان الشهيد محمد أمين يبحث عن العمل ليعيل اسرته ويساعد والده ولكن دون جدوى . فشوارع البلد مكتظة بالسكان . بلا عمل حاول مراراً الهروب من واقعه الى أوربا ولكن دون جدوى عاش حياة غير مستقرة , والقهر والحرمان من ابسط متطلبات الحياة . إلى ان انتفض الشعب السوري
ليشارك في جميع التظاهرات ضد النظام التي كانت تنطلق من امام جامع (قاسمو) الشهير . منادياً بسقوط الدكتاتور وطالت التظاهرات كما طالوا هم في فقرهم حتى ترك الوطن ليعيل عائلته رغم ترتيبه المتأخر كان كل همه أن يعمل كي يعيل والديه وأخوته , وفي عام (2014) قبل دخول داعش لكوردستان عاش الشهيد متنقلا بين مدن كوردستان عاملاً… الى ان التحق بالدورة العاشرة للبيشمركة . في معسكر خنس . ليلتحق بمرتبات اللواء الاول حينها كانت المواجهات مستمرة مع الارهابين في خط التماس . في ( أسكي موصل ) بين الحين والاخر, شارك الشهيد محمد أمين في تحرير القرى كوير – والخازر كان هادئاً مثالاً للبيشمركة الخلوق , كان عازبا لم يتزوج رغم الحاح والديه له بالزواج .
وبتاريخ 18 \ 1 \ 2017 استشهد برصاصة قناص ارهابيي داعش اثناء ادائه للواجب في نقطته العسكرية . ليطوى بذلك حياة رجل ضحى بكل شيء من أجل عائلته ووطنه . دفن الشهيد في مسقط رأسه ب( خرابى رش ) مهد المناضلين .
المجد والخلود لروحه الطاهرة , و الخزي والعار لأعداء الانسانية .

اعداد : بهزاد مراد

إعلام enks

التعليقات مغلقة.