المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي محلي NRW تقيم ندوة سياسية للاستاذ نعمت داؤود في مدينة أيسن الألمانية

54

 

أقامت ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي محلية NRW يوم السبت المصادف في الثامن من نيسان عام ٢٠١٧ ندوة سياسية في مدينة أيسن الألمانية للأستاذ نعمت داؤود عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي وعضو الأمانة العامة للمجلس، بعد الكلمة الترحيبية من قبل السيد شفان علوان بالضيوف والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد والثورة السورية ، ثم رحب السيد كومان حسين عضو ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بالأستاذ نعمت داؤود وبالضيوف الكرام ثم أعلن بدء الندوة السياسية واهم المحاور الرئيسية التي ستدور حولها هذه الندوة وثم أعطى المجال للمحاضر .

تحدث الاستاذ نعمت داؤود عن النقاط الرئيسية التالية . –

أهم التطورات السياسية المرافقة للحوارات الجارية في جنيف بين المعارضة السورية والنظام السوري وموقف المجلس الوطني الكوردي من هذه الحوارات والقرار الصادر من المجلس بخصوص تعليق نشاطاته في هذه الحوارات على خلفية رفض بعض أطراف المعارضة والمتمثلة في هيئة التنسيق بتوجيه رسالة من المجلس الوطني الكوردي للمبعوث الأممي ديمستورا بخصوص إدراج القضية الكوردية كمكون رئيسي من مكونات الشعب السوري في الملفات الخاصة بمستقبل سوريا للحوار حولها. –

أهم النشاطات السياسية التي قام بها المجلس الوطني الكوردي في جنيف من خلال اللقاءات السياسية مع مندوبي الدول التي شاركت في مؤتمر جنيف ٥ وما نجم عن هذه النشاطات .

أهم الأحداث الجارية في الساحة الكوردية السورية نتيجة سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي القمعية بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي وانعكاس هذه السياسات على القضية الكوردية في سوريا .

وقد حضر هذه الندوة العديد من أعضاء ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي ومحلية NRW و العشرات من أبناء الجالية الكوردية و قد شارك الحضور بالعديد من المداخلات والأسئلة المتعلقة بالمحاور الرئيسية للندوة السياسية وبخصوص مجمل القضايا الرئيسية التي تهم الشعب الكوردي في سوريا ومصيره .

8 نيسان ٢٠١٧

مكتب الإعلام في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.