الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS محليات ENKS إعلام ENKS المجلسان المحليان في حسكة يعقدان اجتماعهما تحت شعار ( العلم الكوردي .. علم شعب و وطن )

المجلسان المحليان في حسكة يعقدان اجتماعهما تحت شعار ( العلم الكوردي .. علم شعب و وطن )

 

عقد المجلسان المحليان في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ، اجتماعهما الاعتيادي يوم الاحد الموافق لـ 15/12/2019 الساعة الثامنة مساء ً في منزل السيد خلف اميناكي ( ابو زانا ) .

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان  وقد حضر عن المجلس المحلي الشرقي كل من السادة :
زبير موسى ، محمد خشو ، عبد اللطيف رسول.
وعن المجلس المحلي الغربي كل من السادة :
خلف اميناكي ، عبد الرحمن رشيد ، هژار امين.

بغية التنسيق و تكاتف الجهود الرامية لاحياء يوم العلم الكوردي ، كما تطرق السيد خلف اميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا الى معاني هذا اليوم المجيد وقدسيتة لدى الشعب الكوردي ، والذي يرمز بألونه الى تاريخ و معتقدات شعبنا ويحمل مواصفات النبل والسلام والمحبة حيث يقدم شعبنا تحت هذة الراية كل يوم آلاف الشهداء.

كما سرد السيد زبير موسى ( ابو جمشيد ) رئيس المجلس المحلي الشرقي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا عن تاريخ هذا العلم ، الرمزية ، واعلام استخدمها الكورد في تاريخهم النضالي واكد تم إعلانه من قبل برلمان إقليم كردستان العراق في عام 1999، ويتم الاحتفال بيوم العلم الكردي في 17 ديسمبر. الأنشطة التي يتم القيام بها في هذا اليوم تتكون من الرقص، الأكل، والاحتفال.
كما تحدث السيد عبد الرحمن رشيد ( ابو نوشين )عن رمزية الألوان و هي:
الأحمر : يرمز إلى دماء الشهداء والنضال المستمر من أجل الحرية والكرامة ، الأخضر : يعبر عن جمال ومناظر كردستان، الحياة والحيوية ، الأصفر : يمثل مصدر الحياة ونور الناس ، والشمس هي رمز قديم، وأشعة الشمس الواحدة والعشرون تمثل 21 مارس، وهو يوم عيد نيوروز و الأبيض : تمثيل السلام والمساواة .
وانتهى الاجتماع بجملة من القرارات التوافقية اهمها :
التأكيد على أحياء يوم العلم الكوردي يوم الثلاثاء الموافق لـ 17/12/2019 وتحديد الساعة الثالثة عصراً والالتقاء في مقر رابطة الرياضيين الكورد في سوريا.

اعداد :هجار امين

إعلام enks

شاهد أيضاً

المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها يعقد اجتماعه الاعتيادي.

عقد المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها  اجتماعه  الشهري بحضور جميع أعضاء المجلس ومسؤولي المكاتب والمستقلين. …