الرئيسية إعلام ENKS نشاطات ENKS إعلام ENKS المجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الاعتيادي في قامشلو.

المجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الاعتيادي في قامشلو.

 

عقد المجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي في مدينة قامشلو بحضور رئيس المجلس الوطني الكوردي الإستاذ ( سعود الملا ) وذلك في مقر اتحاد نساء كوردستان سوريا بحي السياحي في قامشلو.

وقد ضم الاجتماع أعضاء هيئة الرئاسة في المجلس الكوردي والتي تتكون كل من الأساتذة ( محمد إسماعيل _ نعمت داوود _ فصلة يوسف _ فيصل يوسف _ سليمان أوسو).

وفي هذا السياق صرح لموقعنا الأستاذ ” محمد إسماعيل” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا قائلاً :
ناقشنا التطورات السياسية في المنطقة والقضية الكوردية في سوريا، وظروف المرحلة بما فيها ممارسات الفصائل المسلحة وانتهاكاتها بحق المدنيين العزل في كل من عفرين وسري كانيه وكري سبي.

كما اكد المجلس الوطني الكوردي رفضه لأيّ تغيير ديموغرافي في المنطقة وضرورة إعادة المنطقة لسانها الأصليين وإدارتها من قبلهم وبالاتفاق بين كافة مكونات المنطقة وبإشراف دولي.

وأشار المجلس في  الاجتماع على صوابية مواقف المجلس الكوردي ورؤيته السياسية إزاء الأوضاع العامة بالمنطقة، واستمرار التواصل مع كافة الأطراف الدولية و الإقليمية المؤثرة على الملف السوري كروسيا وأمريكا وفرنسا وغيرها لإبراز قضية الشعب الكوردي في سوريا وتخفيف المعاناة عنه.

وتوقف الاجتماع على ضرورة إزالة التوتر بين المجلس الكوردي والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة بالحوار على أرضية الخصوصية الكوردية ضمن المعارضة الوطنية السورية.

ومن ناحية أخرى وحول مبادرة وحدة الموقف الكوردي أكد الاجتماع على جديته في ذلك، وكل مايتطلب مصلحة شعبنا وقضيته القومية، وهو ينتظر تنفيذ خطوات بناء الثقة من الpyd من كشف مصير المختطفين والمعتقلين و لزوم وجود طرف ضامن.

ومن جانب آخر تطرق الاجتماع إلى العديد من النقاط التي تهم الوضع التنظيمي للمجلس بهدف الارتقاء بمستوى أدائه وتفعيل دوره سياسياً وجماهيرياً وتنظيمياً، بالإضافة إلى بدء الخطوات لانعقاد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

ومن الجدير بالذكر ان المجلس الوطني الكوردي يتكون من مجموعة من الأحزاب السياسية الكوردستانية والمنظمات المدنية ( الشبابية والنسائية) المستقلة وعدد كبير من الأشخاص المستقلين.

اعداد :جكر سلو
إعلام enks

شاهد أيضاً

أحياء يوم علم كوردستان في عامودا من قبل المجلس المحلي.

يُصادف اليوم الــ17/12/2019، “يوم علم كوردستان “، حيث يحتفل فيه الكورد بشكل عام و يعتبر …