الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS سليمان أوسو يسلط الضوء على لقاء المجلس مع الائتلاف وجيمس جيفري…

سليمان أوسو يسلط الضوء على لقاء المجلس مع الائتلاف وجيمس جيفري…

ألتقى وفد رفيع المستوى من المجلس الوطني الكوردي في سوريا بقيادات من الإئتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية بغية حل الخلافات العالقة بين الطرفين، وكذلك ألتقى وفد المجلس اليوم بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري .
وفد المجلس ضم كل من السادة “سليمان أوسو ، ومحمد إسماعيل وفيصل يوسف ونعمت داوود” أعضاء رئاسة المجلس وكاميران حاجو رئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس .

وحول هذه اللقاءات صرح لموقعنا R-ENKS القيادي سليمان أوسو سكرتير حزب يكيتي الكردستاني – سوريا وعضو رئاسة المجلس الوطني الكوردي حيث قال: “بخصوص اجتماعنا مع الإئتلاف اتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة من قبل المجلس والإئتلاف لرصد ومتابعة الانتهاكات التي تحصل في عفرين وكري سبي وسري كانييه، وكذلك العمل على عودة النازحين بشكل سلمي إلى مناطقهم”.
وحول مسألة التغيير الديمغرافي أشار أوسو بأن “الائتلاف أكد مجدداً على موقفه بأنهم ضد أي تغيير ديمغرافي في أي منطقة من سوريا، ونوهوا بأنه في بعض المناطق العربية حدث تغيير ديمغرافي ونحن ضد هذه الإجراءات أينما كانت وموقفنا واضح منه”..
وحول اجتماع وفد المجلس الوطني مع جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، اليوم في إسطنبول حيث قال أوسو :” الاجتماع كان بناء على طلب جيمس جيفري لرؤية موقفنا ، الاجتماع بمجمله كان جيد، وتم التطرق إلى عدة مواضيع ، منها حول مستقبل الوضع السوري حيث أكد جيفري بأن الإدارة الأمريكية ترى بأن مسار الحل السياسي هي قرارات جنيف، موضحاً بأن النظام هو من يعطل مسار الحل السياسي”.
وتابع أوسو بأن جيفري أكد بقوله : ” يتوجب بأن تكون المعارضة موحدة ومتماسكة وندعم مواقفهم الموحدة، وقريباً سنذهب للسعودية للإطلاع على المشاكل وإمكانية حلها”.
وأردف أوسو بأن ” جيفري أبدى تأييده للاتفاق الأخير الحاصل بين المجلس والائتلاف لرصد ومنع حصول الانتهاكات وعودة النازحيين لمناطقهم بشكل آمن”.
ومن جهة أخرى تم التطرق إلى وحدة الموقف الكوردي حيث أكد جيفري بقوله” ندعم الجهود المبذولة للتقارب بين الأطراف الكوردية حيث نوه بأن التقارب الكردي الكردي ليسهل حل القضية الكوردية وفق مسار الحل السياسي لسوريا ، مشيراً بان المجلس في موقعه الصحيح بين صفوف المعارضة”.
واشار جيفري إلى “دور إقليم كردستان والزعيم مسعود بارزاني البارز في التقارب الكردي الكردي منوهاً بانهم يمثلون المرجعية في ذلك “.

والجدير بالذكر بأن المجلس الوطني الكوردي قد علق عضويته في الائتلاف الوطني السوري عقب  تأييد الأخير الهجوم التركي على سرى كانيه وكرى سبي بكوردستان سوريا .

إعلام ENKS

 

شاهد أيضاً

دكتور آزاد يوسف يتحدت عن فيروس كورونا المستجد(COVID-19) أعراضه – الأنتقال – الوقاية…

بدأ المرض في الصين نهاية عام 2019وانتشر بعدها في معظم أنحاء العالم ،وهوفيروس حيواني منتقل …