المجلس الوطني الكوردي في سوريا

كوردي من قامشلو ضمن أفضل عشرين شخصية علمية وتدريبية..

87

أقامت أكاديمية الإرادة الدولية للتدريب والاستشارات بالشراكة مع 30 جهة رسمية دولية وعالمية، مسابقة لاختيار أفضل 20 شخصية علمية وتدريبية لعام 2019 على مستوى الوطن العربي بمشاركة 22 دولة والاولى من نوعها.

واعتمدت الأكاديمية في المسابقة على ثلاث مراحل، المرحلة تم خلالها فرز الطلبات وتم اختيار 68 مشارك من أصل 150 ورفعت للتصويت على شكل أربع دفعات، وكان الاختبار وفق شروط خاصة منها قوة السيرة الذاتية والدرجة العلمية وسجل الأعمال والإنجازات.

 

المرحلة الثانية تضمنت مرحلة الاطلاع على السيرة الذاتية للمرشحين وأعمالهم وسجل إنجازاتهم من قبل لجنة مختصة في المسابقة أما المرحلة الثالثة كان التصويت وبعدها المرحلة النهائية بالإعلان عن بدء المسابقة.

 

هذا وكانت كل قائمة تضم 16 مرشحا في دفعتها الأولى ومثلها في الثانية والثالثة كما ضمت الرابعة والاخيرة 20 مرشحا وثم إعلان النتائج.

 

وتم إختيار شخصيات معروفة في الوسط وفقاً لشروطها العلمية والأدبية والثقافية والتدريبية وبعد المراجعة التامة للسيرة الذاتية للشخصيات المتقدمة للحصول على اللقب وبعد المنافسة النزيهة وبشروطها حصل على اللقب عشرون شخصية من كافة الدول العربية، تم منح الحاصلين على اللقب شهادات معتمدة من المؤسسات والجهات الدولية ومن بينها جامعة الثقافة والفنون العربية.

وكان ابن الجزيرة الكوردي الأستاذ “شكري يوسف” من بين أفضل عشرين شخصية تدريبية وعلمية وهو من قامشلو و يهدي بدوره هذا الفوز لبلده وهو على استعداد بأن يقدم خدماته لأبناء بلاده.

 

يشار بأن ” يوسف ” هو أستاذ في مادة رياضيات لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية ، حائز على شهادات معترفة في مجال التنمية البشرية، يدير محاضرات لدى منظمات المجتمع في مجال التنمية.

 

والجدير بالذكر أن الأكاديمية تقيم كل سنة مسابقة لاختيار أفضل شخصيات، بالتعاون مع 30 جهة رسمية دولية وعالمية، وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 400 شخص.

 

الشركاء

1- الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي أمريكا /

2-اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب/ لندن/

3-جامعة الأمم العربية /فرنسا/

4-التحالف المدني لحقوق الإنسان /المغرب/

5-جامعة الثقافة والفنون العربية /مصر/

6-المنظمة الالمانية الدولية للتنمية والسلام /ألمانيا/

7-منظمة مكة للصحة اﻷجتماعية الدولية /موريتانيا/

8-اﻹتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل /أوكرانيا/9-أكاديمية السلام والتنمية البشرية والمستدامة /الجزائر

10-الاتحاد العام للمثقفين والأدباء العرب /تونس/

11-المجلس الدولي للسلام وحقوق الإنسان /فلسطين 12-منبر الأدباء والشعراء العرب /الأردن/

13-مجلة الصواب المستقلة

/العراق/

14-أكاديمية شعار المعرفة للتدريب والتطوير /السعودية /

15-الأكاديمية السورية الدولية للثقافة والعلوم /سوريا

 

إعداد :جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو 

التعليقات مغلقة.