الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS بارزاني الخيرية مستمرة في إرسال المساعدات لكوردستان سوريا..

بارزاني الخيرية مستمرة في إرسال المساعدات لكوردستان سوريا..

منذ بدء الاحتلال التركي على مدن ومناطق كوردستان سوريا وأخرها  مدينتي سري كانيه _ كري سبي، التي شردت الآف من العوائل بسبب الحملة الشرسة التي شنتها الميليشيات والفصائل المسلحة الإرهابية التابعة لما تسمى الجيش الوطني ، وبدعم من القوات التركية.

 

لم تتوقف مؤسسة بارزاني الخيرية  عن إرسال المساعدات إلى أهاليها في كوردستان سوريا، ولا سيما بأن جُل مساعدات مخيم  “برده رش ” تقدمها هذه المؤسسة وذلك بأمر من رئيس الحكومة في إقليم كوردستان السيد ” مسرور بارزاني ” بضرورة الاعتناء وتقديم كافة الخدمات والدعم لأهالي كوردستان سوريا.

 

هذا فقد أرسلت المؤسسة خلال الأسبوع الفائت سابع قوافل المساعدات الى كوردستان  سوريا، بالتعاون مع منظمة هيومان بريدج السويدية وCBN الأمريكية.

وتضم هذه القافلة على احتياجات طبية واجهزة التدفئة وقنينة غاز، بالإضافة إلى العديد من الخدمات، تقدم الى سكان مخيم “واشو كاني” التي تعاني النقص الكبير في الخدمات بسبب عجز ما تسمى بالإدارة الذاتية عن تقديم مثل هذه المساعدات أمام حالة النزوح الهائل.

الجدير بالذكر إن ما تسمى بالإدارة الذاتية قد انشأت مخيم “واشوكاني” التي تقع بين مدينتي تل تمر _الحسكة، وتقطن فيها حوالي /١١٠٠/ عائلة نازحة.

 

إعداد :جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …