المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي يعقد إجتماعه الاعتيادي ويخرج بعدة إقتراحات .. ..

115

عقد  مكتب المرأة والطفولة التابع للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الإعتيادي اليوم الثلاثاء ٢٧_١_٢٠٢٠م في مدينة قامشلو ، وذلك بحضور مسؤولة المكتب السيدة آريا جمعة وأعضاء المكتب .

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء  الكورد وكوردستان  وروح البارزاني الخالد  ،
وتناول الإجتماع مناقشة عدة نقاط أهمها كان الآتي :
– الغلاء المعيشي والظروف القاسية التي تمر بها المنطقة. – كيفية مساعدة الأهالي في بعض الأمور والاحتياجات .

وقد حدثتنا السيدة آريا جمعة عنها حيث قالت :” لدينا مسألة “خيم العزاء” حيث تم إقتراح بوضع مواعيد للعزاء مثلاً صباحاً من الساعة ٩ إلى ١٢ ظهراً
ومساءً من ٣ حتى ال٧ مساءً ،  وذلك بغية التخفيف عن أهالي ( المتوفي أو المتوفية) من أعباء مادية وكذلك راحة جسدية لهم ، وإذا تم تنفيذ والتقيد بهذا الشيء سيكون ذلك خطوة هامة ويساهم في رقي و تقدم مجتمعنا بشكل أكبر “.

وأضافت  جمعة بخصوص إمكانية القيام بهذه الخطوة قائلة : ” بالتأكيد هذه الخطوة ستقابل في البداية بالأستياء من قبل البعض ،  ولكن إذا ما عدنا لأعوام سابقة ، سنجد بأننا استطعنا تخطي وتغيير الكثير من العادات،  وقد تم توجيه الكثير من الرسائل لنا من قبل الأهالي بأن نكون جزء مساعد لهذه الخطوة”  .

وقد تطرق الاجتماع إلى الوضع الأمني في  المنطقة ، حيث تبادل الحضور الآراء ، كما تم اقتراح إقامة ورشة تدريببة على مستوى قيادات المنظمات والأحزاب ضمن المجلس الوطني الكوردي في سوريا ، ومن الجنسين لحضور هذه الورشة عن فن التفاوض السياسي لما له من أهمية كبرى .

صور من اجتماع اليوم لمكتب المرأة والطفولة

٣

إعلام المجلس الوطني الكوردي 

أفين حاجو

التعليقات مغلقة.