الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS المجلس المحلي في جل أغا ” الشهيد نصرالدين برهك” يعقد اجتماعه الاعتيادي

المجلس المحلي في جل أغا ” الشهيد نصرالدين برهك” يعقد اجتماعه الاعتيادي

عقد المجلس المحلي في جل أغا التابع للمجلس الوطني الكوردي “محلية الشهيد نصر الدين برهك” اجتماعه الاعتيادي يوم الاثنين 27 كانون الثاني /يناير 2020، وذلك بحضور كافة الأعضاء.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان ليتم بعدها مناقشة الوضع السياسي والتنظيمي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

حيث أكد الحضور على وحدة الصف الكوردي وإن المجلس الوطني الكوردي جاهزٌ دائماً لأي خطوة أو مبادرة تصب في هذا الاتجاه.

ومن جهة أخرى أدان الاجتماع انتهاكات الفصائل المسلحة في عفرين وكري سبي “تل ابيض” وسري كانيه “رأس العين”، هذا وأثنى الحضور جهود هيئة الرئاسة في المجلس الوطني بتوقيع وثيقة مع الائتلاف لتشكيل لجنة مشتركة لرصد الانتهاكات ومنع حدوث أي تغيير ديمغرافي في المناطق الكوردية.

كما ثمن الاجتماع الدور الذي تقوم به قيادة إقليم كوردستان وذلك بتقديم الدعم المتواصل للشعب الكوردي في سوريا وحرصهم على أن ينال الكورد في سوريا حقوقهم المشروعة وفق المواثيق والعهود الدولية.

وأبدى الاجتماع تقديره لرئاسة إقليم كوردستان العراق بقيادة السيد الرئيس نيجيرفان البارزاني وخاصة ما حدث في  منتدى دافوس الاقتصادي ولقاءاته مع الرئيس الأمريكي ترامب ومع رؤوساء وحكومات الدول الحاضرة هناك، وكانت مخاطبته برئيس كوردستان محل ارتياح واعتزاز وفخر لكل الكورد في العالم ودليل على عظمة دور إقليم كوردستان والقيادة الحكيمة للإقليم.

والجدير بالذكر بأنه تم انتخاب رئيس جديد للمجلس المحلي، وكذلك إعادة تشكيل لجان ومكاتب المجلس المحلي.

تقرير : بهزاد مراد

إعلام ENKS 

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …