المجلس الوطني الكوردي في سوريا

39قتيلاً و عشرات الجرحى في انفجار استهدف تجمعاً للخارجين من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام السوري ..

71

ذكرت مصادر إعلامية سورية  ونشطاء وقوع تفجير ضخم في حي الراشدين بمدينة حلب قرب مكان تجمع باصات الخارجين من بلدتي كفريا والفوعا، أسفر عن سقوط 39 قتيلاُ وعشرات الجرحى .

وقالت  قناة الإخبارية السورية : أن “إرهابيا كان يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في منطقة الراشدين – جانب محطة للوقود ، مكان وجود الحافلات التي تقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة العالقين هناك”

ووقع الانفجار في منطقة الراشدين التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة غرب حلب ، مستهدفاً عشرات من الحافلات كانت تقل قرابة خمسة آلاف شخص من أهالي بلدتي  كفريا والفوعة المواليتين للنظام السوري ، التي كانت تنتظر منذ يوم أمس على مشارف مدينة حلب استعدادا لدخولها في إطار اتفاق إجلاء.وأدى التفجير إلى تهشم نوافذ الحافلات واشتعال النيران في السيارات وتناثر الجثث في المكان.

وكان الآلاف من أهالي ومسلحي بلدات كفريا و الفوعا ومضايا والزبداني خرجوا إلى إدلب وحلب بموجب اتفاق “المدن الأربع”، الذي تم التوصل إليه بين السلطات السورية والفصائل المسلحة.

وينص الاتفاق على دخول حافلات كفريا والفوعة إلى حلب وحافلات الزبداني إلى إدلب في وقت متزامن.

وعلق آلاف المدنيين في حلب وحولها مع تعثر اتفاق إجلاء سكان كفريا والفوعة مقابل مغادرة مسلحين سنة وأسرهم من بلدتين محاصرين قرب دمشق، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، إن تأجيل تنفيذ الاتفاق ناجم عن أن مسلحي المعارضة في الزبداني، إحدى البلدات التي شملها الاتفاق، لم يحصلوا على الإذن بخروج آمن حتى الآن.

المصدر: وكالات

 

التعليقات مغلقة.