المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس مسعود البارزاني يؤكد للمسيحيين بأنهم جزء عزيز من شعب كوردستان

61

هنأ رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني  يوم  السبت 04/15/ 2017 المسيحيين في كوردستان والعراق والعالم، بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح، مؤكداً للمسيحيين أننا نعيش في بلد واحد ‏ولنا مصير واحد مشترك وأنتم جزء عزيز من شعب كوردستان وستشاركون في تقرير المصير. وذكر البارزاني في بيان “بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) أتقدم بأحر التهاني لجميع الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان والعراق والعالم، وأتمنى أن يحيي الجميع أعيادهم بسعادة وفرح واستقرار.
‏وأضاف البيان، أن “إحياء الأعياد والمناسبات الدينية للمكونات الدينية في كوردستان ماهو إلا تأكيد على رسالة السلام والمحبة والتعايش والأخوة. ولمن دواعي الفخر أن ثقافة التعايش السلمي والحرية لهما جذور قديمة في كوردستان ‏وأن كوردستان أصبحت نموذجاً يحتذي به على مستوى العالم ‏وأؤكد أن ‏على الجميع أن يعمل على حماية هذه الثقافة وتطويرها أكثر”. ‏وأشار رئيس إقليم كوردستان إلى أننا “نشكر الله تعالى أن الإرهابيين قد تم القضاء عليهم على يد قوات البيشمركة الأبطال ولم يستطع الإرهاب أن يزعزع روح ‏الأخوة ووحدة الصف بين المكونات، ‏أتمنى أن يعود أخواتنا وإخوتنا المسيحيين ‏النازحين ‏إلى بيوتهم ومناطقهم التي تركوها مرفوعين الرأس ويبدأوا حياة جديدة ومستقرة. ‏

واختتم البيان: بهذه المناسبة المباركة أؤكد للأخوات والأخوة المسيحيين أننا نعيش في بلد واحد ‏ولنا مصير واحد مشترك وأنتم جزء عزيز من شعب كوردستان وستشاركون في تقرير المصير ‏وممارسة الحقوق العادلة لشعب كوردستان”.

 

التعليقات مغلقة.