المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس مسعود البارزاني يهنئ الكورد الايزيديين بمناسبة عيد رأس السنة الايزيديية الأربعاء الأحمر   Çarşema Sor))

75

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية  ( جار شمبا سور ) أتقدم بأجمل التهاني إلى جميع الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم .

إن الكورد الإيزيديين هم جزء عزيز ولا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام لهذا الشعب .

لقد تعرض إخوتنا الإيزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب.

وبفضل المعارك التي خاضتها قوات البيشمركة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد البيشمركة، تم والحمد لله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإيزيديين ، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي ارتكبت بحق أخواتنا وأخوتنا الإيزيديين.

وبمناسبة رأس السنة الإيزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإيزيديين فقط .

مسعود البارزاني

2017/4/18

التعليقات مغلقة.