المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي في تل تمر يعقد اجتماعه الاعتيادي

63

عقد المجلس المحلي بتل تمر التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا، إجتماعه الاعتيادي في مدينة تل تمر وذلك يوم الأحد الموافق في ٢٠٢٠/٢/٢٣ بحضور جميع الأعضاء.

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد والكردستان وعلى روح قائد الأمة الكوردية( الملا مصطفى البارزاني ) في ذكرى رحيله / ٤١ / وعلى أرواح شهداء تل تمر في ذكراهم الخامسة وذلك إثر هجوم تنظيم داعش الإرهابي على مدينة تل تمر والقرى الاشورية في ٢٣ شباط ٢٠١٥.

هذا وتطرق الاجتماع إلى الوضع السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص حيث تحدث قاسم خليل عن آخر المستجدات السياسية واللقاءات الدبلوماسية لهيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا مع الجانب الأمريكي والبريطاني في هولير واللقاء مع وزير الخارجية التركي في أنقرة.

كما تحدث خليل عن استمرار معاناة أهلنا في عفرين وسري كانيية وكري سبي في ظل تصاعد وتيرة العنف والانتهاكات من قبل الفصائل المسلحة الموالية للجيش التركي.

ورفض الاجتماع لغة التهديد من قبل PYD ضد المجلس لا سيما بعد لقاء وفد رئاسة المجلس مع الوزير الخارجية التركي.

اما على صعيد الوضع التنظيمي تم الوقوف مطولا على التحضيرات اللازمة لاحياء جميع مناسبات شهر آذار والتي تبدأ بإحياء الذكرى الواحد والأربعون لرحيل قائد الأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني كما تم التأكيد على الاستعدادات والتحضيرات لفتح مكتب المجلس المحلي في تل تمر بعد قرار الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع الاعلام الكوردية على أعضاء المجلس تكريما لجهودهم واستعدادهم لاحياء مناسبات وأعياد آذار المجيدة.

تقرير : روشن داوود

إعلام ENKS – تل تمر

التعليقات مغلقة.