المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محليتي الحسكة تجتمع استعداداً للاحتفاء بمناسبات آذار..

56

اجتمع محليتي الحسكة( الشرقي و الغربي ) للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، الامس مساءً 23 شباط /فبراير 2020 تحضيراً للاستعداد لمناسبات وأعياد آذار .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان ، ثم ناقش ممثلي المحليتين جدول أعمال الجلسة و التي ترأسها رئيسا المجلسين .

ناقش الحضور كيفية إحياء مناسبات آذار بشكل مشترك ،و تم تشكيل اللجان المشتركة من المجلسين ،كما تم توزيع المهام على اللجان المشكلة .

حيث تقرر إحياء حفل تأبيني في الأول من آذار لتخليد ذكرى رحيل الأب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني وفق توجيهات الأمانة العامة و مكتب شؤون المجالس المحلية التابعين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، و ذلك في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم الأحد المصادف الأول من آذار ٢٠٢٠ ، في ملعب بنكو بمدينة الحسكة .

من جهة آخرى كلف الحضور مكتبي المرآة و الطفولة في المجلسين بأحياء يوم المرآة العالمية في الثامن من آذار .

و قد صرح الأستاذ خلف أميناكي( بافي زانا ) لموقعنا R-ENKS حول الاجتماع:” بإنه مهم من ناحية توحيد الجهود في المجلسين المحليين بما يساهم في إنجاح عملنا ،و إنه يإتي كما الأعوام السابقة للتنظيم أعمال جماهيرية كبيرة تؤكد حجم المجلس الوطني الكوردي و مدى التفاف الشارع الكوردي حول المجلس و نهج الكوردايتي و الذي يتبناه المجلس الوطني الكوردي”.

و إضاف أميناكي:” عملنا خلال الاجتماع على توزيع المهام و التأكيد على الجوانب الأمنية و التنظيمية خلال النشاطات ،بما يساهم في تقديم الافضل ،و بما ينسجم مع أهمية شهر آذار كوردياً و كوردستانياً .

يذكر أن آذار يوصف بأنه الشهر الكوردي بامتياز ،بحلوه ومره ، يبدأ في الأول منه برحيل القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني، و في التاسع منه رحيل الفنان الكوردي السوري محمد شيخو ،وفي الثاني عشر منه ذكرى انتفاضة آذار الكوردية ، والحادي و العشرين منه يحل عيد نوروز المجيد رأس السنة الكوردية …

تقرير :هجار معو

إعلام ENKS – الحسكة

التعليقات مغلقة.