أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS بالتعاون بين منظمة هيتما و الإعلامي محمد زنكنة ، اختتام دورة إعلامية مكثفة في هولير وبشكل مجاني ..

بالتعاون بين منظمة هيتما و الإعلامي محمد زنكنة ، اختتام دورة إعلامية مكثفة في هولير وبشكل مجاني ..

بدعوة ومبادرة من منظمة هيتما للتنمية الثقافية والاجتماعية وأشراف مباشر من الاعلامي والصحفي محمد زنكنة ، انتهت يوم الاحد الماضي ٢٣ شباط ٢٠٢٠م في مقر المنظمة في هولير  دورة إعلامية مكثفة لمجموعة من محبي الإعلام والعمل الصحفي من اللاجئين والنازحين .

 

الدورة وبحسب القائمين عليها استمرت لمدة ٣ اسابيع  تضمنت في الأسبوع الأول  ( اعداد المراسل وكتابة الخبر الصحفي والتقرير الصحفي وعمل المراسل وكل مايتعلق بمهمة المراسل الصحفي )

و الأسبوع الثاني ( محاضرة حول العمل الإعلامي وعمل المذيع ومهمته وتعامل المذيع مع نشرة الاخبار والحوارات )
أما الأسبوع  الثالث  والأخير ( ورشة عمل خاصة بإعداد وترتيب وتقديم البرنامج التلفزيوني ) .

وقد صرح السيد محمد شريف محمد مدير منظمة هيتما لموقعنا عن هذه الدورة وعن أنشطة المنظمة قائلاً :” نحن نقوم بهكذا دورات والعديد من الأنشطة منذ سنة ٢٠١٢م ، بخصوص هذه الدورة ، كانت مجانية والشكر موصول للاستاذ القدير الإعلامي محمد زنكنة الذي تطوع معنا وأشرف عليها ، استمرت لمدة ٣ اسابيع بواقع ٤ ساعات كل أسبوع وبمعدل ١٢ ساعة ككل، والهدف من هكذا دورات بالنسبة لنا هو بناء الإنسان، ونحن نعمل ضمن إمكاناتنا، فعملنا طوعي ونهدف إلى نشر ثقافة التطوع في المجتمع “.

من جهتها عبرت لموقعنا  أحدى المشاركات “”أمل شيخموس“” عن شكرها لمنظمة هيتما وللاستاذ محمد زنكنة عن هذه الدورة وقالت :

” بسبب كوني كاتبة وكتبت رواية أدبية، استفدت من هذه الدورة ، حيث قدمها الاستاذ زنكنة بكل حيادية وموضوعية، حيث قدم لنا الكثير من المعلومات وبخاصة بشكل عملي ، كما أشكر منظمة هيتما على عملها الإنساني والمفيد للمجتمع” .

الإعلامي والصحفي محمد زنكنة تحدث لموقعنا عن هذه الدورة المجانية وقال : ” هذه سلسلة من ٣ ورش عمل تطوعية لمحبي الإعلام، هنا أشكر منظمة هيتما التي أتاحت لي هذه الفرصة لامنح ما لدي من خبرتي في مجال الإعلام من إعداد المراسل والمذيع وتقديم البرامج وغير ذلك “.

بخصوص تفاعل المشاركين في هذه الدورة قال الاستاذ زنكنة :

” كان التفاعل ممتازاً وقد تفاجأت حقيقة ، فالإعلام في الوقت الحاضر مسألة مهمة جداً و بات كل شيء في حياتنا ونتعايش معه، ولكن رغم ذلك يجب أن نتعلم وأن لا نقفل باب التعلم مهما مر بنا الزمن وتقدمنا  في السن ، والذي شجعني على الاستمرار في إعطاء هذه الدورة هو كسر حاجز الخجل لدى المشاركين وعدم رفض التعلم لديهم “.

بطاقة تعريف للاعلامي محمد زنكنة: 

– مواليد هولير ١٥ آذار ١٩٨٤م ، العائلة من قضاء كفري التابع لكركوك.

– يعمل في الإعلام منذ سنة ١٩٩٩م ، قدم برامج باللغات (الكوردية والعربية والتركية ).

-كتب في صحف المعارضة العراقية قبل سنة ٢٠٠٣م .

– عمل في صحيفة خبات لمدة ١١ سنة .

– عمل في عدة إذاعات ( إقليم كوردستان- صوت كوردستان – الحقيقة  ) .

– عمل في تلفزيون إقليم كوردستان. 

– يعمل حالياً كمعد ومقدم برامج وثائقية وتاريخية وسياسية  في تلفزيون زاغروس .

– يعمل موظفاً في مجلس وزراء إقليم كوردستان.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير .. رائد محمد

شاهد أيضاً

زارَ رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي لمنطقة الكوجرات ،وأيضاً زيارة منزل عائلتي الشهيدين البيشمركة “عطا حسين، وفراس محمد”

زارَ رئيس  مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي أ:محسن طاهر ” اليوم الاحد 20/ سبتمبر …