الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS المجلس المحلي في كورنيش والوسطى يفتتح مكتبه..

المجلس المحلي في كورنيش والوسطى يفتتح مكتبه..

أفتتح المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى اليوم الجمعة 28 شباط /فبراير 2020 مكتبه الكائن في حي الكورنيش بقامشلو، وذلك بعد إغلاق دام ثلاث سنوات .

وحضر الإفتتاحية الإستاذ ( محمد إسماعيل) عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي_ سوريا.

وحول هذا الموضوع صرح لموقعنا رئيس المجلس المحلي الإستاذ ( عصام احمد) قائلاً : المجلس الوطني الكوردي ومنه مجالسنا المحلية لم يتوقف عن نضاله الوطني والقومي بالرغم من مرور ثلاث سنوات على اغلاق مكاتبه من قبل اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالشمع الاحمر، واعتقال نشطاء المجلس و الإجراءات التعسفية بحقه ومواجهة كل نشاطه السياسي و الإعلامي .

وأضاف “أحمد ” قائلاً بالرغم من كل ذلك لم يتوقف المجلس يوما عن ممارسة نضاله في سوريا وبعد الدعوات العديدة لوحدة الموقف الكوردي واخرها دعوة قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي من اجل وحدة الموقف الكوردي تفاعل المجلس بايجابية مع هذه المبادرة تأكيدا منا على أهميتها كون المجلس الوطني الكوردي يعتبر نفسه ملتزما بالمشروع القومي الكوردي وعلى نهج الكوردايتي الذي تبناه القائد الخالد الملا مصطفى البرزاني لخلق مناخ مناسب يساعد على تحقيق هذا الهدف الذي أضحى أهم ما تنشده الجماهير الكوردية.

 

وأشار “أحمد” بأن هذه المبادرة يمكن البناء عليها على الصعيد السياسي والاداري والعسكري لتحقيق تطلعات الشعب الكوردي في بناء سوريا ديمقراطية علمانية تعددية لامركزية فدرالية.

 

يذكر بأن هيئة الرئاسة قد صرحت في بيان لها خلال الشهر الفائت بإنه استجابة للنداءات التي تطلق حول وحدة الموقف الكوردي و كبادرة حسنة قررت فتح مكاتبهم، وذلك لحل جميع الخلافات.

تقرير : جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

دكتور آزاد يوسف يتحدت عن فيروس كورونا المستجد(COVID-19) أعراضه – الأنتقال – الوقاية…

بدأ المرض في الصين نهاية عام 2019وانتشر بعدها في معظم أنحاء العالم ،وهوفيروس حيواني منتقل …