المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية الشهيد “نصر الدين برهك” بجل آغا تحيي الذكرى الواحدة والأربعون لرحيل البارزاني الخالد

66

أحيت محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا/ آليان الذكرى السنوية ال41 لوفاة البارزاني الخالد، اليوم الأحد 1 آذار /مارس 2020 في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا.

حضر المناسبة أعضاء المجلس المحلي، وممثلي احزاب المجلس الوطني الكوردي، والمنظمات المدنية، والشخصيات الوطنية، وحشد من أهالي المنطقة.

بدأت المناسبة بالوقوف دقيقة صمت على البارزاني الخالد، وشهداء الكورد وكوردستانْ مع ترديد النشيد القومي الكوردستاني، “اي رقيب”.

وألقى عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، عبد الكريم محمد كلمة عن حياة ونضال البارزاني الخالد، تناول خلالها حياة البارزاني الخالد، ومشاركته في تأسيس جمهورية كوردستان في مهاباد ، والمرحلة التي تلت انهيار الجمهورية الكوردية، لاسيما توجهه إلى الاتحاد السوفياتي.

كما وتطرق إلى عودة البارزاني الخالد إلى العراق والاتفاق مع حكومة بغداد، وإعلان الثورة واتفاقية الحكم الذاتي، إلى حين سفره إلى أمريكا للعلاج ووفاته، ودفنه في كردستان ايران ١٩٧٩، ثم إلى كردستان العراق ١٩٩٣ ابان الانتفاضة الكردية.

وألقيت  كلمة مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك  من قبل رئيس المجلس السيد  محمد شريف برهك .

هذا وصرح لموقعنا R-ENKS السيد عبدي شندي عضو الهيئة القيادية في الحزب اليساري الديمقراطي بقوله : ” أن تأبين البارزاني الخالد تجديد العهد والسير على نهجه لأن البارزاني يعني الكورد وهو رمزنا ومثلنا الاعلى”.

يذكر أن المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا احيت المناسبة في اغلب مدن وبلدات كوردستان سوريا.

تقرير :بهزاد مراد

إعلام ENKS – جل آغا

التعليقات مغلقة.