المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو : إحياء الذكرى الحادية والأربعون لرحيل البارزاني الخالد من قبل ENKS

61

قامت المجالس المحلية التابعة لمجلس الوطني لمدينة قامشلو بإحياء الذكرى الحادية والاربعون على رحيل القائد الخالد ملا مصطفى البارزاني اليوم الاحد 1\3\2020 في مدينة قامشلو وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً.

شارك حفل التأبين جماهير غفيرة من مؤيدي المجلس الوطني وممثليين عن الأحزاب السياسية وشخصيات وطنية ومنظمات نسائية وبحضور فرقة نارين للفلكلور.

حيث بدأ المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وألقى السيد شمدين نبي كلمة المجلس الوطني في قامشلو بَين دور نضال وتضحيات الأب الخالد وبعدها

ليقدم بعدها الاستاذ محسن طاهر بإلقاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا موضحاً دور البارزاني الخالد وتضحياته في سبيل القضية الكوردية.

وقدمت فرقة نارين مجموعة من الأغاني الثورية، ومن جهته غنى ابن الفقيد سعيد يوسف عن الخالد ملا مصطفى البارزاني.

وقد صرح لموقعنا R-ENKS الاستاذ محسن طاهر قائلا : “اليوم تمر الذكرى الحادية والأربعون على رحيل القائد الخالد ملا مصطفى البارزاني صاحب النهج القومي” نهج السلام” لشعب مظلوم، مؤكداً بأن هذا النهج العظيم مستمر وعلينا كحركة كوردية ان نمشي على هذا الطريق في كوردستان سوريا حتى نصل إلى حقوقنا المسلوبة”. وأوضح طاهر” بأن اجداد ملا مصطفى البارزاني كانوا على هذا النهج والان الرئيس مسعود واحفاده يمشون على هذا النهج الديمقراطي النهج القومي”.

طاهر أشار في نهاية تصريحه:” إذ لم يك على طريق هذا النهج لم ولن نصل إلى اهدافنا وحقوقنا المسلوبة”، منوهاً بأن نهجه القومي وفكره وبصيرته سيبقى نوراً ساطعاً ينير دروب أبناء الأمة الكوردية في الاستقلال والحرية ومكانتها بين أمم الأرض المجد والخلود لروح البارزاني الخالد الاب الروحي للامة الكوردية”.

تقرير : سامية حسين- جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

التعليقات مغلقة.