المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ديرك : المجلس المحلي يحيي الذكرى الحادية والأربعون لرحيل البارزاني الخالد..

61

احيا المجلس المحلي في ديرك للمجلس الوطني الكوردي الذكرى الحادية والأربعون لوفاة البارزاني، اليوم الأحد 1 آذار /مارس 2020 رغم صعوبة الاجواء وهطول زخات الأمطار، حيث توافدت الجماهير الوفيةإلى المكان المقرر لاحياء المناسبة.

وقد بدأت فعاليات المناسبة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الخالدين وجميع شهداء الكورد وكوردستان.

بعد الترحيب بالجماهير والوفود السياسية والحزبية والفعاليات الاجتماعية، ألقيت كلمة المجلس المحلي من قبل السيد علي إبراهيم تحدث فيها عن دور البارزاني الخالد في قيادة الحركة الكوردية والمفاهيم والقيم النضالية التي ارساها في مسيرته.

ليتم بعدها إلقاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا من قبل السيد حسين سليمان عضو اللجنة المركزية في البارتي متحدثاً ” أن البارزاني مدرسة النضال ونهجه نهج الكوردياتي وقيمه هي قيم الوفاء والتضحية”.

وبعدها ألقيت كلمة رئاسة المجلس الوطني الكوردي من قبل السيد محمد إسماعيل عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي وعضو المكتب السياسي ل PDK-S شكر فيها الحضور وأكد خلال كلمته أن البارزانية كمفهوم ونهج تعني الكوردياتي والتي مضمونها الوفاء والأخلاص والعيش المشترك وزرع ثقافة التسامح بعيداً عن التطرف في كل المفاهيم سياسية كانت أم دينية أو قومية أساسها الإنسان ومغزاها خدمة الإنسان وفحواها العيش المشترك على أسس سليمة.

وقد ارسلت مجموعة من البرقيات من الأحزاب وبعض المؤسسات والفعاليات الاجتماعية وكانت أبرزها برقية المنظمة الاثورية الديمقراطية.

وهذا ألقيت مجموعة من القصائد المعبرة المتعلقة بالذكرى، وسط الهتافات التي عبر من خلالها الحضور عن حبهم وسيرهم على نهج البارزاني.

تقرير :أحمد صوفي

إعلام ENKS – ديرك

التعليقات مغلقة.