أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS خمس قرارات هامة تصدرها حكومة كوردستان بخصوص كورونا ..

خمس قرارات هامة تصدرها حكومة كوردستان بخصوص كورونا ..

بحضور  رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد  مسرور بارزاني، أجتمعت حكومة الاقليم اليوم الأربعاء 4 آذار / مارس 2020م في هولير  ، من أجل اتخاذ  التدابير الواجب أتخاذها لمنع وصول فيروس كورونا إلى الاقليم والحيلولة دون إنتشاره .

وقد خرج الإجتماع بعدة قرارت هامة وهي الأتي :

أولاً :

انطلاقاً من المبدأ الذي تشدد عليه جميع الأديان في سلامة الروح والجسد، ونتيجة تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في مدينة السليمانية وما تبع ذلك من إيقاف الدراسة في المدارس وجميع النشاطات في مراكز تجمعات المواطنين، عليه تقرر إيقاف جميع المراسم والشعائر والفعاليات الدينية في المساجد والكنائس والمعابد بما في ذلك خطب الجمعة في الجوامع بجميع أرجاء إقليم كوردستان وحتى إشعار آخر.

ثانياً :

التأكيد على الاستمرار في تأمين جميع المستلزمات للمستشفيات ومراكز الحجر الصحي ومراكز المنافذ الحدودية في إقليم كوردستان.

ثالثاً :

تشديد الإجراءات لتحجيم التنقلات في جميع المنافذ والمعابر الحدودية بالشكل الذي لا يؤثر على الحركة التجارية.

رابعاً :

من أجل تقليل الخسائر التي تكبدها أصحاب المحال التجارية نتيجة الإجراءات الوقائية، أوعز مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصين بتنفيذ التعليمات القانونية من أجل مراجعة الضرائب والأجور لهذه الأماكن في إطار آلية يتم فيها تقليل الخسائر المالية، فيما ستصدر الوزارات المختصة في هذا الصدد التعليمات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

خامساً :

على جميع الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان تنفيذ جميع التعليمات الصحية في مخيمات اللاجئين والنازحين كافة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير .. رائد محمد

شاهد أيضاً

جلسة حوارية توعوية من قبل الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا فرع قامشلو وجمعية افرين للمراة الكوردية في منتدى أكرم الملا الثقافي ..

قام الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا فرع “قامشلو” بالتعاون مع جمعية افرين للمرأة الكوردية اليوم …