الرئيسية إعلام ENKS آراء ومقالات إعلام ENKS المرأة و دورها في محاضرة في مكتب اتحاد نساء كوردستان سوريا ..

المرأة و دورها في محاضرة في مكتب اتحاد نساء كوردستان سوريا ..

تحت شعار (المرأة والدور الذي قامت به خلال السنوات العشر الماضية )

ألقى مكتب اتحاد نساء كوردستان سوريا فرع (قامشلو) البارحة الأربعاء 4 آذار / مارس 2020م ، محاضرة وذلك بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي للمرأة في 8 من الشهر الجاري .

وقد  ألقت المحاضرة  الأنسة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء كوردستان سوريا ،  وذلك في  الساعة الثالثة عصراً في مكتب الاتحاد في مدينة قامشلو و بحضور عدد من عضوات الاتحاد والمهتمين .

تحدثت جمعة لموقعنا عن هذا النشاط وقالت :

” قمنا بهذا النشاط  في مكتبنا لنوضح من خلاله عن مناسبة الثامن من آذار “يوم المرأة” كما أردنا أن  نتكلم عن التغيير الذي حصل خلال  السنوات العشر السابقة في المجتمع من خلال منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسوية التي استهدفت الكثير من الفئات وخاصة المرأة رغم الصعوبات التي كانت تعترضها والأخطاء التي كانت تقع بها في البداية إلا أنها  ،
قدمت الكثير من خلال محاضرات وندوات توعوية للمرأة عن حقوقها ودورها في بناء المجتمع  ، كذلك تقديم شهادات لها من خلال دورات مهنية وفنية مثل (الخياطة ، اللغة.التمريض ، الرسم، الموسيقا، الإعلام…..الخ ) وذلك بغية دعمها و تمكينها إقتصادياً “.
وفي نهاية المحاضرة  هنأت الأنسة آريا  جمعة جميع النساء  بيوم المرأة وشكرت حضورهم .

يذكر إن الثامن من شهر آذار من كل سنة يتم الاحتفال فيه بيوم المرأة العالمي، حيث تنشط الجمعيات والمنظمات النسوية، بغية تحصيل حقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل ..

صور من المحاضرة

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو .. أفين حاجو

شاهد أيضاً

الدكتور نظام طاهر يتحدث عن فيروس كورونا المستجد COVID-19 ” أعراضه، الانتقال، الوقاية”..

وباء العصر فيروس كورونا المستجد COVID-19 الذي ظهر بشكل سريع وانتشر بشكل أسرع حيث أصيب …