المجلس المحلي شرقي قامشلو يحيي الذكرى السادسة عشر لانتفاضة 12 آذار

ضمن سلسلة النشاطات التي دعا اليها المجلس الوطني الكوردي في سوريا بإحياء مناسبات شهر آذار قام المجلس المحلي شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم الاربعاء 11 آذار/مارس 2020 في تمام الساعة السادسة مساءً أمام مكتب pdk-s.

وتم إشعال الشموع على الأرصفة وأمام المحلات ، و ذلك وفاءً وتخليداً لأرواح شهداء انتفاضة 12 آذار 2004 و بحضور أعضاء المجلس المحلي الشرقي للمجلس الوطني الكوردي وممثلين عن الأحزاب السياسية  وحشد جماهيري.

هذا وصرح لموقعنا R-ENKS  السيد “شمدين نبي “رئيس مجلس محلية شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي قائلاً: ” إن الأحداث التي جرت في 12/آذار 2004في مدينة قامشلو اثر مباراة كرة قدم بين فريقي جهاد (قامشلو) وفريق الفتوة(ديرالزور) حيث اندلعت اشتباكات بالحجارة والرصاص بين شباب الكورد والعرب ، وعلى إثر ذلك تم جرح واستشهاد العشرات من شبابنا الكورد واعتقال المئات منهم من قبل قوات نظام الأسد الشوفيني الإجرامي.

و أشار ” نبي ”  قائلاً: ” نحن بدورنا لن ننسى شهداء انتفاضة 12 آذار الذين سطروا بدمائهم أسمى معاني التضحية والفداء، وسنبقى سائرون على  دربهم بالعمل والنضال  حتى تحقيق  الأهداف والأماني الذي ضحوا من أجلها، مؤكداً بإن  هذا اليوم سوف يبقى خالداً في ذاكرة الكورد”.

 

تقرير :لافا دلي

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

المجلس المحلي شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكردي يعقد أجتماعه الأعتيادي …

عقدالمجلس المحلي شرقي قامشلوالتابع للمجلس الوطني الكردي أجتماعه الاعتيادي اليوم الجمعة 2021/7/30 وذلك بحضور رئيس …