أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ديرك: وفد من المجلس المحلي يزور عائلتي الشهيدين ” وليد وحسين”

ديرك: وفد من المجلس المحلي يزور عائلتي الشهيدين ” وليد وحسين”

أحيا المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديرك،  ذكرى انتفاضة 12 آذار وذلك إشعال الشموع مساء اليوم الأربعاء وفاءً لدماء الشهداء، وبعدها قام وفد من المجلس المحلي بزيارة عائلتا الشهيدين وليد وحسين.

أثناء الزيارة أكد رئيس المجلس المحلي في ديرك السيد علي إبراهيم لعائلتا الشهيدين بأن “الشهداء هم قدوتنا في النضال وأن دمائهم الزكية الذي سال على تراب الوطن،  سراج مضيئ لنضال شعب تواق للحرية” موضحاً بأن دماء انتفاضة الثاني عشر من آذار رسم حدود خريطة الوطن في كوردستان سوريا من ديرك إلى عفرين “.

وبدورها قامت رئيسة مكتب المرأة والطفولة في المجلس المحلي السيدة تورين شمدين بتقليد والدتي الشهيدين “وليد بدري شاهين وحسين نوري”،”العلم الكوردستاني تكريماً لهن”.

ومن جهتهن أبدتا بأن هذا العلم الذي كُرمتا به “أعظم هدية قد قُدمت لهن، وأنهن مستعدتان لدفع المزيد من التضحيات ليبقى هذا العلم عالياً مرفرفاً، وانهن معتزتان بالشهداء وشعبهم الكوردي”.

وبدوره كرر رئيس المجلس المحلي في ديرك شكره لهن ومصرحاً للعائلتين بأن غداً في الساعة الحادية عشر صباحاً سيقف المجلس و جماهيره خمسة دقائق صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وتحديداً على أرواح شهداء انتفاضة 12 آذار، أمام مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في ديرك ومن ثم سيتحرك الحشد الجماهيري سوية لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهيدين وليد وحسين في مقبرة ديرك وسيُلقى كلمة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي وفاءً لدماء الشهداء والانتفاضة الكوردية.

تقرير : أحمد صوفي

إعلام المجلس الوطني الكوردي- ديرك

شاهد أيضاً

محلية تربسبي تعقد اجتماعها الشهري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني. .

عقدت محلية تربه سبي التابعة للمجلس الوطني الكوردي اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 27.11.2020 بحضور كافة الرفاق. …