أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS قامشلو : تحت شعار ” عم نساعدك لنحميك من كورونا” اتحاد الطلبة والشباب يقوم بحملة توعية..

قامشلو : تحت شعار ” عم نساعدك لنحميك من كورونا” اتحاد الطلبة والشباب يقوم بحملة توعية..

تحت شعار ” عم نساعدك لنحميك من كورونا ” قام يوم الأربعاء 18 آذار /مارس 2020 اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني _ روجافا “فرع قامشلو” بحملة توعية في مدينة قامشلو ضمت أحياء ( ميسلون _ عنترية _ قناة السويس).

 

وتأتي هذه الحملة لزيادة الوعي لدى عامة الناس في كيفية الوقاية والحماية من فايروس كورونا المستجد.

وحول هذا الموضوع صرحت لموقعنا R-ENKS القيادية في اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الآنسة ( شيرين عبدو) قائلة : للأسف لا زلنا نشاهد على الرغم من الوضع الصحي السيء للمنطقة والخطر المحدق بنا بسبب الفيروس لا يزال الناس غير مهتمين ومكترثين بهذا الشأن، وعدم التزامهم بالإجراءات الصحية اللازمة والتي تقلل من خطورة الإصابة بالفيروس والذي يحد من انتشاره أيضاً.

 

” عبدو ” قالتْ بأن عدم وجود مراكز ومنشأت صحية تهتم وتساهم بشكل فعال بتوعية الناس في حال انتشار الاوبئة والأمراض وكيفية التصرف ومن جهة أخرى عدم وجود ثقافة صحية بشكل عام في المجتمع كلُّ ذلك يلعب دور في انتشار الفيروس ومدى خطورته.

 

“عبدو ” أضافتْ  لذا قمنا بحملة توعوية تحت عنوان “عم نساعد لنحميك من كورونا ” حيث تتضمن تعليمات وطرق الوقاية من الفايروس والتقليل من انتشاره بين الأفراد، لنبين خطورة الفيروس الذي يهدد حياتهم وأخذ الأمر بجدية أكثر، لأننا لا زلنا نجهل الكثير عنه ونحتاج جهود مكثفة ومستمرة من الجهات المعنية وتحمل المسؤولية للمساهمة للحد من انتشار الفيروس وكي لا تخرج الأمور عن السيطرة ولا نكون أمام نتائج كارثية في المستقبل.

 

” عبدو ” أختتمتْ حديثها بأنه يجب على الجميع المساندة والدعم واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة والقواعد الصحية لأجل حياة خالية من الكورونا ونتمنى السلامة للجميع.

 

الجدير بالذكر إن مدينة ووهان الصينية كانت بؤرة انتشار الفيروس،  حيث اصيب اكثر من عشرات الآلاف بالفيروس وتوفى اكثر من 2000 شخص إلاّ أن الحكومة اخذت الإجراءات اللازمة للحد من انتشاره، وكما صرحت الحكومة الصينية بأنه تم التمكن من الحد انتشاره، هذا وتعد اليوم أوروبا هي بؤرة الفيروس، ليتم وضع إيطاليا بأكملها بالحجر الصحي.

صورة من الحملة:

 

تقرير :جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

استطلاع للرأي : “كوردستان سوريا الموت من الحرب و الكورونا ارحم من الموت جوعاً “

قام بالاستطلاع : مهاباد خليل منذ ظهور الربيع العربي و داعش واهالي كوردستان سوريا يعانون …