الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الذكرى السادسة عشر على استشهاد الشهيد “فرهاد محمد علي”..

الذكرى السادسة عشر على استشهاد الشهيد “فرهاد محمد علي”..

يصادف يوم غد الأربعاء 8 نيسان /أبريل 2020 الذكرى السادسة عشر لاستشهاد الشهيد فرهاد محمد علي الذي اعتقل على يد النظام البعثي الشوفيني يوم 29-3-2004 بتهمة إسعافه لجرحى انتفاضة قامشلو 12/ آذار، حيث مارس النظام البعثي عليه أشد أساليب التعذيب والضرب حتى وافته المنية، فأستشهاده كان دفاعاً عن حبه لقضيته وقوميتهِ وسيره على نهج البارزاني الخالد نهج الكوردايتي ….

 

وحول الذكرى السادسة عشر لاستشهاده صرحت عائلة الشهيد “فرهاد محمد علي ” :

 

أخوتي و أخواتي الأكارم….

 

نود ان ننوِّه ؛ نظراً للظروف المستجدة من إنتشار فيروس كورونا وما ترتب عليها من احداث مؤلمة و الخوف من التجمعات العامة لما تحمله من مخاطر على الصحة العامة .

نحن عائلة الشهيد فرهاد محمد علي قررنا بضرورة إلغاء التأبين السادس عشر لشهيد كوردستان وشهيد قامشلو ، حرصاً منّا على سلامة االجميع.

ندعوكم الى قراءة الفاتحة على ارواح شهداء انتفاضة قامشلو وشهداء كوردستان اجمعين اينما تواجدتم.

ولكم منا كل التقدير

 

والجدير بالذكر :إن الشهيد فرهاد محمد علي صبري من مواليد مدينة قامشلو 1974/4/5 وكان أب لابنة وحيدة اسمها “نسرين”، والشهيد من عائلة كوردية وطنية لها باع في النضال من اجل القضية الكوردية، حيث كان يسير على نهج البارزاني الخالد نهج الكوردايتي ومحباً لقضيتهِ.

وبحسب شهود عيان من سجن الحسكة المركزي ،استشهد فرهاد يوم 6 نيسان 2004 ،لكن النظام أبلغ العائلة بشهادته ،فجر يوم ال8 من نيسان في الـ3 فجراً

 

إعداد :لافا دلي

إعلام المجلس الوطني الكوردي – قامشلو

شاهد أيضاً

عزالدين ملا :كوردستان.. عنوانها البيشمركة والبارزاني

منذ أن كنت صغيراً ووالدي كان يتحدث لنا عن أيام زمان، عندما كانت جلساتهم كلها …