المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اكبر مؤسسة إسلامية في العالم تثمن دور قوات بيشمركة كوردستان في الحرب على الإرهاب

50

ثمنت اكبر مؤسسة إسلامية في العالم دور قوات بيشمركة كوردستان في الحرب على الإرهاب ، كما اثنت على التعايش الديني المشترك في إقليم كوردستان.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب ، لوفد من اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان ، وأعضاء اللجنة العليا للفتوى في كوردستان،الذين بدأوا زيارة لمصر في الـ 20 من ابريل/نيسان الجاري .

الوفد الكوردي كان قد اطلع شيخ الأزهر على خطوات إقليم كوردستان نحو الاستفتاء والاستقلال،وقد أكد الإمام الأكبر شيخ الأزهر للوفد بأنهم يتفهمون المعاناة والمآسي التي شهدها وعاشها شعب كوردستان .

كما نقل أعضاء الوفد الكوردستاني عن الدكتور احمد الطيب تثمينه لدور قوات بيشمركة كوردستان في الحرب على الإرهاب وتنظيم داعش،كذلك إشادته بالتعايش الديني المشترك القائم في إقليم كوردستان،ودور علماء الدين الإسلامي في كوردستان في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف .

كما كان وفد اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان،وأعضاء اللجنة العليا للفتوى في كوردستان،برئاسة رئيس الاتحاد د.عبد الله ملا سعيد ، قد زاروا مفتي مصر د.شوقي علام الذي أشاد باللجنة العليا للفتوى بكوردستان ودورها في منع انتشار الفكر المتطرف .

 

التعليقات مغلقة.