المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان رئاسة الأركان التركية بخصوص الغارات الجوية على مواقع الحزب العمال الكوردستاني في سنجار و قره تشوك

48

شن سلاح الجو التركي غارات فجر يوم الثلاثاء 25/04/2017 على مواقع لمنظمة  PKK الإرهابية والمنظمات التابعة لها في جبل سنجار شمال العراق وجبل قره تشوك  شمال سوريا

وقال البيان الصادر عن رئاسة الأركان التركية إن مقاتلات  التركية شنت في الساعة الثانية من فجر اليوم بتوقيت تركيا غارات جوية على أوكار الإرهاب ,التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا في جبل سنجار شمال العراق وجبل قره تشوك شمال سوريا

وأضاف البيان إن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكلفها القانون الدولي مشيراً إلى إنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً .

وتابع : منظمة pkk الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة و المواد المتفجرة إلى تركيا .

وأوضح البيان إن الإرهابيين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل نفذوا  باستخدام الأسلحة التي هربوا معهم عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية .

ولفت إلى إن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى أوكار للإرهاب , يستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب بمقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك .

وشدد البيان على إن الجيش التركي وقوات الأمن يشنون بعزم وإصرار عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ضد منظمة ( ب ك ك  ) الإرهابية داخل الحدود التركية وخارجها , عندما تقضي الأمر , مضيفاً إن العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي.

التعليقات مغلقة.