أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS لقاء يجمع بين المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة ومجلس السلم الأهلي..

لقاء يجمع بين المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة ومجلس السلم الأهلي..

بدعوة رسمية من مجلس السلم الأهلي، عقد اجتماع بين المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة، ومجلس السلم الأهلي يوم أمس الأثنين 29 حزيران /يونيو 2020 في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا .

ضم وفد المجلس المحلي الغربي رئيس المجلس الاستاذ خلف اميناكي والاستاذ عبدالرحمن رشيد، أما وفد المجلس المحلي الشرقي ضم كل من الاستاذ زبير موسى عضو الأمانة العامة ورئيس المجلس المحلي و الاستاذ علي داوود عضو الأمانة العامة و الاستاذ فرهاد و الاستاذ عبد الحكيم رمضان عضو المجلس المحلي الشرقي.

ومن المجلس السلم الأهلي ضم كل من آمين سر المجلس الدكتور محمد خير نجاري وعدد من أعضاء مجلس السلم الأهلي.

وقد تناول اللقاء الحديث عن دور المجلس الوطني الكوردي في تأسيس مجلس السلم الأهلي في الحسكة و الوقوف على بعض النقاط التنظيمية.

كما وتم التطرق بإسهاب عن أهمية التقارب الكوردي والتفاهمات الحاصلة بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، وتم التأكيد من قبل وفد المجلس بأن التفاهمات الحاصلة هي ليست ضد أي مكون من مكونات المنطقة وحقوق المكونات الأخرى محفوظة، منوهين بأن المجلس الوطني حريص على صون حقوق كافة الشرائح والمكونات في المنطقة.

وفي ختام اللقاء تم التأكيد على دور مجلس السلم الأهلي في هذه المرحلة الحساسة لتحقيق السلم الأهلي بين كافة مكونات وشرائح المجتمع في منطقتنا آملين أن يكون الجميع عوناً لنشر ثقافة السلام في المنطقة.

تقرير : مهاباد خليل

إعلام المجلس الوطني الكوردي – الحسكة

شاهد أيضاً

تسيير دورية مشتركة “روسية وتركية” مجدداً في ريف كوباني الغربي 

انطلقت دورية مشتركة روسية وتركية في ريف كوباني الغربي، صباح هذا اليوم الخميس 2 تموز/يوليو …