أخبار عاجلة

وفد من “مسد” يزور مكتب المجلس الوطني في تربه سبيه

قام وفد من مكتب مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” في تربه سبي اليوم الأربعاء 1 تموز/يوليو 2020 بزيارة لمكتب المجلس الوطني في تربه سبي تأكيداً على أهمية مبادرة توحيد الموقف الكوردي.

 

وتناول الجانبان مشروع الوحدة الكوردية بشكل مفصل مشيرين أنه قد يكون نواة للوحدة في الأجزاء الأربعة من كوردستان المحتلة من قبل الأنظمة الغاصبة، مستشهدين بأمثلة من الواقع الكوردي منذ عشرات السنين.

 

وأكد الجانبان على ضرورة إتمام هذا المشروع الوحدوي وعدم إفشاله والابتعاد عن خطاب الكراهية والمهاترات الفيسبوكية ووضع الخلافات السابقة جانباً، حيث أنّ القضية الكوردية والحقوق القومية للكورد أهم من كل مامضى، وهي الحل الوحيد لإيصال الكورد في سوريا وكردستان عامةً إلى برّ الأمان.

 

ومن جهته أكد عبدالحكيم محمد رئيس محلية تربه سبي للمجلس أنهم ينظرون بجدّية إلى هذا المشروع، لافتاً أنّ أمريكا ودول التحالف أيضاً باتت تنظر لهذا المشروع بجدّية، وحتمية الوصول لنتائج ملموسة.

 

وشدد وفد مجلس سوريا الديمقراطية على أهمية تبادل كل من الطرفين الزيارات ومناقشة الأمور لإيصال المقترحات إلى القيادات من الجانبين.

 

وفي الختام شكر وفد المجلس الوطني وفد مسد على الزيارة التي قام بها تأكيداً على أهمية الحوار الكوردي وتمتين العلاقات الأخوية.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …