أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS فرع المرأة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ينظم ندوة سياسية بقامشلو 

فرع المرأة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ينظم ندوة سياسية بقامشلو 

بحضور عضو اللجنة المركزية والقيادي في الديمقراطي الكوردستاني الاستاذ ” نافع عبدالله ” نظم اليوم الأحد فرع المرأة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا ندوة سياسية في مكتب الحزب الشرقي الكائن في حي ميسلون بقامشلو.

 

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات يعقدها الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبرئاسة قيادات من المكتب السياسي واللجنة المركزية في الحزب.

بدايةً رحبت الاستاذة “وان عباس” عضوة اللجنة المنطقية للحزب بالضيوف والأعضاء وثم دعتهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ” ملا مصطفى بارزاني “.

تحدث بعدها الاستاذ ” نافع عبد الله ” عن آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية بشكل عام والكوردية بشكل خاص، وكذلك التفاهمات الحاصلة بين المجلس الكوردي و أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية مؤخراً.

 

تطرق أيضاً ” عبد الله ” إلى الحديث عن الدور الامريكي الإيجابي من أجل وحدة الموقف الكوردي، وكذلك دور الزعيم “” مسعود بارزاني” ورئيس إقليم كوردستان السيد” نيجرفان بارزاني “.

 

وأشار ” عبد الله” إلى واقع التنظيم بالحزب وشرحها لهن وحثهن على الالتزام والانضباط وتفعيل نشاط الحزب في ظل هذه الظروف الحساسة والدقيقة التي نمر بها ، وضرورة إقامة علاقات مع جميع الأطياف في المنطقة من العرب والأشوريين والسريان.

 

في الختام تم فتح باب الحوار للنقاش التي أغنت الندوة وتم الرد عليها بصدر رحب من قبل الاستاذ ” نافع عبد الله “.

 

يشار أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا يجري ندوات سياسية مهمة لتفهم موقف المجلس والحزب عن الاتفاقيات والتفاهمات التي حصلت في الآونة الأخيرة .

 

تقرير :جكر سلو

إعلام المجلس الوطني الكوردي – قامشلو

شاهد أيضاً

معاذ يوسف: قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا، وهو يخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان

أكد المحامي ” معاذ يوسف” بأن قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا وستفقد …