أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الدائرة الغربية للمجالس المحلية تعقد اجتماعها الاعتيادي

الدائرة الغربية للمجالس المحلية تعقد اجتماعها الاعتيادي

عقدت الدائرة الغربية للمجالس المحلية (عامودا، دربيسية، سري كانييه، ابو راسين، تل تمر، كوباني الحسكة الشرقي والغربي) للمجلس الوطني الكوردي، اجتماعه الاعتيادي في قامشلو يوم الأحد 5تموز/يونيو 2020 بحضور السيد محسن طاهر رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية ومشاركة كل من : ناديا دوكو، محمود حاج علي، زبير موسى، فرهاد علي، دلخواز أعضاء مكتب شؤون المجالس مع ورؤساء المجالس المحلية في المناطق المذكورة .

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد، ثم تم قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ رؤساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة.

حيث تحدث محسن طاهر مطولاً عن تطوير نظم المجالس المحلية وكيفية تفعيل أدائها وأدواتها بين الجماهير.

أما في الشأن السياسي تحدث طاهر عن آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الداخلية والإقليمية والدولية واستعرض نتائج التفاهمات الأولية للحوارات بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا وبين أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، وتأثيرها الايجابي في الوسطين الشعبي والرسمي وكذلك رضا وتفهم كافة مكونات المنطقة حيال الحوار الكوردي الكوردي وترقب استئناف الجولة الثانية بين الجانبين في قادم الايام .

كما تطرق رئيس شؤون المجالس المحلية عن مآسي أهلنا في عفرين وسري كانييه وكري سبي بسبب تزايد وتيرة العنف وتصاعد الانتهاكات بحق السكان من قبل المرتزقة المسلحة المنفلتة من عقالها في ظل تردي الوضع الاقتصادي ومعاناة اهلنا من سوء الاوضاع المعيشية بعيد تطبيق قانون قيصر وآثاره السلبية على الشعب السوري في شقه الاقتصادي.
وفي نهاية الاجتماع شكر طاهر باسم المجالس المحلية القائد مسعود البارزاني على دعمه ومساندته اللامحدود لشعبنا الكوردي وحقوقه القومية والديمقراطية المشروعة في سوريا.

شاهد أيضاً

معاذ يوسف: قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا، وهو يخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان

أكد المحامي ” معاذ يوسف” بأن قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا وستفقد …