المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو : افتتاح منتدى أكرم الملا الثقافي

66

افتتح اليوم الجمعة 24 تموز /يوليو 2020 منتدى أكرم الملا الثقافي بحضور رئيس المجلس الوطني الكوردي ، وشخصيات سياسية من الأحزاب الكوردية ومن المجالس المحلية وبعض الكتاب والشعراء، وحشد من الجماهير .

حيث رحبت الأنسة كلاويش كامل بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان.

ثم ألقى السيد عزالدين الملا كلمة المنتدى وبين دور المنتدى في التثقيف وإلقاء المحاضرات، وتحدث عن دور الاستاذ أكرم الملا وكفاحه في خدمة الشباب.

ثم ألقى الاستاذ قدري جان كلمة باسم عائلة الفقيد أكرم الملا، شكر فيها القائمين على افتتاح المنتدى.

ومن ثم ألقى كلمة المجلس الاستاذ محمد إسماعيل عضو هيئة رئاسة المجلس تحدث فيها عن مناقب حياة الفقيد ودوره وكفاحه في خدمة وطنه وخدمة الشباب، وبارك باسم المجلس إدارة المنتدى وجميع الشباب الذين سوف يساهمون فيها.

وألقى الكاتب والشاعر كوني رش كلمة تحدث عن نضال الاستاذ أكرم الملا من أجل قضية شعبه وبأن هذا المنتدى خطوة مباركة وتمنى التوفيق لها في خدمة القضية الكوردية .

ومن جهة أخرى صرح لموقعنا R-ENKS الاستاذ شكري يوسف أحد أعضاء إدارة المنتدى قائلاً : “لقد انشأننا هذا المنتدى من أجل جميع أطياف المجتمع من كتاب وشعراء وإعلامين، والمنتدى بابه مفتوح لجميع مكونات المنطقة من الكورد والعرب والمسيحين لإنها بعيدة عن النظرة العنصرية والسياسية ونتمنى التوفيق والنجاح الدائم للقائمين عليها لانها بادرة عظيمة تجمع جميع الأطياف.

تقرير : سامية حسين

إعلام المجلس الوطني الكوردي – قامشلو

التعليقات مغلقة.