أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS وفد من المجلس الوطني الكوردي يزور مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة 

وفد من المجلس الوطني الكوردي يزور مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة 

قام وفد من المجلس الوطني الكوردي بزيارة ودية، اليوم الجمعة 24 تموز/يوليو 2020 إلى مطرانية السريان الكاثوليك بالجزيرة والفرات، ضم وفد المجلس الأستاذ محمد إسماعيل عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكردي، و بشار آمين عضو المجلس الوطني الكوردي، إلى جانب أعضاء من المجالس المحلية بالحسكة ، وإعلاميين من مكتب إعلام المجلس الوطني الكوردي.

و كان في استقبال وفد المجلس الخوري اسقف جوزيف شمعي المدبر البطريركي للسريان الكاثوليك بالجزيرة والفرات.

بداية بارك وفد المجلس للسيادة الخوري جوزيف شمعي تسلمه مهامه الجديدة، وتبادل الطرفان وجهات النظر المختلفة حول أهمية التعايش المشترك والسلم الأهلي، والعلاقات التاريخية التي تجمع مكونات المنطقة، وأهمية الحوار في حل كافة مشاكل المنطقة.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعليم كوسيلة لتطوير المجتمع ، وضرورة تأسيس مؤسسات للتعليم تخدم المنطقة وأبناءها، وأن استمرار السياسة التعليمية وفق المنهج المتبع من قبل الإدارة الذاتية يضر بأبناء المنطقة، ولا بد من حوار معمق لحل هذه المشكلة .

وفي تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكوردي ناشد سيادة الخوري اسقف جوزيف شمعي الجهات المعنية بإدارة مدينة الحسكة، العمل من أجل تأمين أبسط مستلزمات الحياة اليومية من خبز وماء وكهرباء ، وأنه تواصل مع جهات محلية مسؤولة بالمدينة لتحسين الواقع المعيشي بالمدينة…

كما أكد سيادة الخوري اسقف جوزيف شمعي على أهمية التحاور والتواصل بين جميع الأطراف لحل الأزمات المعيشية، مضيفاً بأن التعايش والسلم الأهلي، والاحترام المتبادل بين مختلف مكونات المنطقة الوسيلة الوحيدة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة التي تعتبر فسيفساء متعددة الالوان والأطياف.

من جهة أخرى أشار الخوري اسقف جوزيف شمعي إلى علاقاته مع الكورد، منوهاً بأنه أقل ما يمكن فعله هو الصلاة من أجل هذه المدنية لتعيش بسعادة، والعمل لأجل الإنسان للإرتقاء بالإنسانية “.

في نهاية اللقاء شكر وفد المجلس الوطني الكوردي، سيادة الخوري اسقف جوزيف شمعي المدبر البطريركي للسريان الكاثوليك بالجزيرة و الفرات على حسن الضيافة و الاستقبال على أمل المزيد من اللقاءات.

كما شكر من جانبه سيادة الخوري اسقف جوزيف شمعي وفد المجلس على زيارته و عبر عن سعادته و فرحه باللقاء .

تقرير : هجار معو

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

معاذ يوسف: قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا، وهو يخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان

أكد المحامي ” معاذ يوسف” بأن قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا وستفقد …