أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

عقدت اللجنة المركزية لحزبنا اجتماعها الاعتيادي في اواخر أيلول الجاري وناقشت ما يلي:
الوضع السياسي والتنظيمي:
بداية استعرض سكرتير الحزب التطورات السياسية في المنطقة بشكل عام وخاصة مايتعلق بمسار المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي واحزاب الوحدة الوطنية الكردية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية وأكد على الانتهاء من الرؤية السياسية المشتركة والتوافق حول المرجعية الكردية العليا ونسبها.
وشددت اللجنة المركزية على وجوب شراكة متساوية وحقيقية في جميع مؤسسات الادارة لخلق حالة من الثقة المستدامة بين الطرفين وايجاد الحلول المناسبة لجميع النقاط الخلافية للوصول إلى حل واقعي لقضية التعليم التي تعد من القضايا المهمة جدا و الملحة لانها تمس مستقبل الأجيال القادمة.
والعمل على عودة بيشمركة روج للمشاركة في الدفاع عن كوردستان سوريا وشعبها وانجاز كافة الملفات المطروحة على الطاولة.

وابدت اللجنة المركزية قلقها من عودة ظاهرة اختطاف القاصرات والقاصرين وتنظيم مسيرات ورفع اعلام وصور رموز حزب العمال الكردستاني ما يشكل خوفا لدى المواطنين من منح تركيا الذرائع لتكرار السيناريو الكارثي لعفرين وسري كانيه في مناطق كردية اخرى.
وفي هذا الصدد دعت اللجنة المركزية العمال الكردستاني الى احترام خصوصية كل جزء من كردستان.

كما ناقشت اللجنة المركزية تجاوزات الائتلاف وعدم التزامه بالوثيقة الموقعة بينه وبين المجلس الوطني الكردي أواخر تموز 2013 والقرار الفردي اللذي اتخذه رئيس الائتلاف، نصر الحريري بإبعاد ممثل المجلس الوطني الكردي من هيئة التفاوض.

ومحاولة الائتلاف تهميش المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وحلفائها الى توحيد المعارضة السورية لتقويتها بغية إيجاد حل سياسي حقيقي للأزمة السورية استنادا إلى القرارات الدولية ولا سيما القرار 2254.

كما ادانت اللجنة المركزية الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة وبغطاء تركي بحق أهلنا في عفرين وسري كانيه وكري سبي ودعت المجتمع الدولي لاخراج هذه المجموعات وتسليم المنطقة إلى سكانها الاصليين.

وناقشت اللجنة الوضع الاقتصادي المزري لشعبنا في كوردستان سوريا في الوقت الذي يتطلب من المجتمع الدولي تقديم كافة المساعدات للصامدين على أرض الوطن.

وثمنت اللجنة المركزية عاليا دور الزعيم مسعود بارزاني ورئيس اقليم كردستان ورئيس حكومة الاقليم على حرصهم وجهودهم المبذولة في خدمة قضايانا التاريخية ومساندة شعبنا في كردستان سوريا.

ختمت اللجنة المركزية اجتماعها بتوصيات وتوجيهات إلى منظمات الحزب في الداخل والخارج لتطوير دورها ونشاطها.

المجد والخلود لشهداء كرد وكردستان.
اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)
اواخر أيلول 2020

شاهد أيضاً

اعتقال عدد من المواطنين في ماباتا في عفرين بتهم كيدية واتهامات باطلة ..

داهمت الاستخبارات المحتلة لمنطقة عفرين مبنى مجلس بلدة ماباتا بتاريخ ٢٠٢٠/١٠/١٠ وشارك في المداهمة مصفحات …