أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS الاجتماع الاعتيادي للمجالس المحلية”دائرة الغربية”

الاجتماع الاعتيادي للمجالس المحلية”دائرة الغربية”

عقدت المجالس المحلية في المنطقة الغربية وكوباني أجتماعها الاعتيادي بداية تشرين الأول في مدينة قامشلو،بحضور رئيس مكتب المجالس المحلية الأستاذ محسن طاهر وعدد من أعضاء المكتب .

أستهل الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد
ثم تم قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ رؤوساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا .

كما تم الحديث عن كيفية تطوير وتفعيل أداء المجالس المحلية بين الجماهير.

أما في الشأن السياسي تم الحديث عن آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الداخليةوالإقليمية والدولية.

حيث تم الحديث مطولا عن آخر نتائج المفاوضات الجارية بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية الهادفة إلى توحيد الصف والموقف الكردي المشترك.

وتحدث طاهر عن أهم الملفات التي سوف تناقش في الجولة الثالثة من المفاوضات الجارية بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية.
وأضاف طاهر الحديث عن استمرار معاناة أهلنا في عفرين وسري كانييه وكري سبي بعد قرابة السنة من دخول الفصائل المسلحة المدعومة من السلطات التركية إلى سري كانييه وكري سبي ومطالبة المجتمع الدولي للعمل على إنهاء الانتهاكات المستمرة على أهلنا في ظل وجود الفصائل المسلحة .

حيث تحدث طاهر عن الزيارة التي قام بها وفد جبهة السلام والحرية إلى موسكو مؤخرا .

في نهاية الإجتماع تم تقديم الشكر والتقدير لفخامة سروك مسعود البارزاني ورئيس أقليم كردستان العراق السيد نيجرفان البارزاني على دعمهم ومساندتهم للمفاوضات التي تجري بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية..

إعداد :روشن داوود
إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا…

بتاريخ ١٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ أقدمت عناصر تابعة للحشد الشعبي على اقتحام وحرق مكتب الحزب …