أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS عضو هيئة رئاسة المجلس “الاستاذ سليمان أوسو” يجتمع مع محليتي الحسكة اليوم الجمعة ..

عضو هيئة رئاسة المجلس “الاستاذ سليمان أوسو” يجتمع مع محليتي الحسكة اليوم الجمعة ..

اجتمع اليوم الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١م

الأستاذ سليمان أوسو عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا مع أعضاء محليتي الحسكة للمجلس .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و على روح البارزاني الخالد.

حيث افتتح الاجتماع الأستاذ علي داوود عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، بالترحيب بالأستاذ سليمان اوسو، ثم دعى أوسو إلى التحدث .

استعراض أوسو في بداية حديثه مجمل الأوضاع السياسية سورياً و كردياً و كردستانياً ،

ثم تطرق في حديثه إلى آخر مستجدات الحوار الكوردي الكوردي، و اوضح اوسو التزام المجلس بمخرجات الحوار ،رغم محاولات حزب الاتحاد الديمقراطي عرقلة الحوار ،و إيصاله إلى طريق مسدود ،

و أكد أن الحوار مصلحة كوردية سورية و هدفها تعزيز دور الكورد سورياً و إقليمياً ، و تحقيق أفضل المكتسبات لشعبنا ،و حل قضيته القومية بما ينسجم مع تطلعاته ،و أن شعبنا قدم و ما زال يقدم التضحيات في سبيل الحل العادل للقضيته، و لا يمكن أن نتراجع عن الحوار .

في جانب آخر تطرق أوسو إلى تأسيس جبهة الحرية و السلام و التي تضم إلى جانب المجلس الوطني الكوردي، المنظمة الآثورية الديمقراطية و تيار الغد و المجلس العربي في الجزيرة و الفرات ، و محاولة توسيع الجبهة لضم مكونات آخرى من الشعب السوري، و تشكيل نواة لاطار معارض جديد منسجم مع أهداف الثورة السورية المتمثلة بالحرية و الكرامة .
اوسو تحدث عن علاقات المجلس الخارجية ،و كيف أن المجلس بسياسته العقلانية و الموضوعية كسب احترام و تقدير دول كبرى و لها تأثير في الأزمة السورية،

و كيف سخر المجلس هذه العلاقات في خدمة قضية شعبنا.
ناقش أعضاء محليتي الحسكة مع عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الأستاذ اوسو الوضع التنظيمي للمجلس ،حيث دعى الأعضاء إلى ضرورة تبني المؤسساتية في عمل المجلس ،و ضرورة تفعيل مكاتب المجلس المعطلة خاصة المكاتب التي لها علاقة بالرياضة و الشباب و المرآة و الطفولة .
ختم الأستاذ علي داوود الاجتماع بتقديم الشكر للأستاذ سليمان اوسو على حضوره ،و تقديم كل هذه التوضيحات ،و التي تساهم في توضيح موقف المجلس للرأي العام.
و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكوردي في سوريا R-ENKS علق الأستاذ خلف أميناكي رئيس محلية الحسكة الغربي على الاجتماع قائلاً :
” هيئة الرئاسة مشكورة لتلبية دعوة محليتي الحسكة لعقد مثل هكذا اجتماع ،و أن حاجتنا لها ضرورية لإن المجالس المحلية تشكل حلقة الوصل بين قيادة المجلس الوطني الكوردي و الشارع الكوردي ،كما أنه يساهم في تعزيز مشاركة المحليات في رسم سياسية المجلس، و لذلك من الضروري عقد اجتماعات دورية ،و في برنامج عملنا يوجد هكذا أعمال إلى جانب الندوات الجماهيرية ،و التواصل مع مكونات مناطقنا ” .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

حسكة  .. هجار معو

شاهد أيضاً

مجلس محلية “كورنيش والوسطى ” التابع للمجلس الوطني في مدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي الشهري ..

عقد يوم البارحة الأحد مجلس محلية “كورنيش والوسطى ”  اجتماعه الاعتيادي الشهري وذلك في مكتب …