أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS المفاوضات الكوردية عنوان حلقة نقاشية في جل آغا من قبل منتدى الإصلاح ، اليوم الجمعة .

المفاوضات الكوردية عنوان حلقة نقاشية في جل آغا من قبل منتدى الإصلاح ، اليوم الجمعة .

عقد منتدى الإصلاح والتغيير حلقة نقاشية اليوم الجمعة 2021/1/15م  وذلك في مكتب مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا بعنوان المفاوضات بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية حضرها نخبة من المثقفين والسياسيين الكورد .

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان بدأ الأستاذ فيروشاه عبد الرحمن بالترحيب بالحضور ثم تحدث عن محاور الحلقة والتي كانت :
١- إهمية المفاوضات الكوردية على الصعيد الكوردي والسوري عموماً ( البعد الوطني لها ) .
٢- العوامل التي تساعد في انجاح هذه المفاوضات والعوامل التي تساهم في إفشالها.
٣- رؤيتك لمستقبل المنطقة في حال نجاحها وفشلها.
٤- آراء ومقترحات .
بعد ذلك بدأت مداخلات الضيوف والتي تركزت حول عدة نقاط فبالنسبة لأهمية المفاوضات كانت أغلب الآراء تقول بأنه في حال نجاح المفاوضات فسيؤدي ذلك لوحدة الصف الكوردي وسيدعم موقف الكورد في المعارضة والمحافل الدولية وسيزول خطر حرب جديدة في المنطقة وستساهم بمنع التغيير الديمغرافي وعودة المهجرين إلى ديارهم .
أما فيما يتعلق عوامل نجاح وفشل المفاوضات فتركزت الآراء حول استقلالية قرار الطرفين المتفاوضين ومدى جدية كل طرف وعدم الانجرار وراء التصريحات المغرضة والتي هدفها نسف المفاوضات .

اما فيما يتعلق بموضوع الرؤية المستقبلية للمنطقة في حال نجاح أو فشل المفاوضات ، تباينت الآراء بشكل كبير حول مستقبل الكورد والمنطقة سيكون في خطر كبير في حال فشلها وعلى العكس فيما لو نجحت ستؤدي إلى الكثير من التغييرات الإيجابية في المنطقة الكوردية .

وصرح لموقعنا عضو ادارة المنتدى الاستاذ  فيروشاه عبد الرحمن عن هذا النشاط قائلاً : 
” إن الهدف من إقامة حلقات المنتدى استطلاع مختلف الاّراء حول المفاوضات التي نعيرها الاهتمام والجدية للوصول الى النتائج المتوخاة بحسب رغبة شعبنا الكوردي والسوري” .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

جل آغا.. بهزاد مراد

شاهد أيضاً

مجلس محلية “كورنيش والوسطى ” التابع للمجلس الوطني في مدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي الشهري ..

عقد يوم البارحة الأحد مجلس محلية “كورنيش والوسطى ”  اجتماعه الاعتيادي الشهري وذلك في مكتب …