المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية الاقليم تقيم اعتصامات في مخيمات اقليم كوردستان ضد ممارسات PYD

53

 

بدعوة من ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي اليوم الجمعة 26 / 5 / 2017  اعتصم حشد من اللاجئين الكورد السوريين في مخيم كويلان التابع لهولير بحضور رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو واعضاء ممثلية الاقليم وادارة المخيم للتنديد بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي في سوريا مع رفع شعارات منددة بالاعتقالات والدعوة لدخول البشمركة والمطالبة بالافراج الفوري عن المختطفين من قيادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي والكف عن الاعتقالات وبث الرعب في قلوب الناس ورفع صور المختطفين لدى pyd.

 

حيث القى رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو كلمة في الحضور وضح فيها ممارسات PYD الارهابية التي يمارسها بحق اعضاء وقيادات ومؤيدي المجلس الوطني الكوردي من اعتقالات وخطف ونفي  لعرقلة الحياة السياسية وما يمارسه بحق شبابنا وشاباتنا من خطف وتجنيد وتقديم دمائهم قرابين في مناطق بعيدة عن مناطقنا الكوردية وتحريرها وتسليمها للنظام مما ادى الى افراغ المناطق الكوردية من سكانها وتغير ديمغرافية مناطقنا مشيرا الى حالة خطيرة في المسقبل هذه السياسية التي طالما حاول النظام السوري وفشل في انجازها مشيرا ان حزب الاتحاد الديمقراطي يقوم بانجازهذا المشروع  لصالح النظام .

 

داعا الشعب الكوردي والاحزاب المتضامنه مع هذا الحزب ان ينتبه لهذه الممارسات الخطيرة والوقوف ضدها كما دعا الدول الكبرى التي تقوم بدعم هذا الحزب لمحاربة داعش عليهم ان يعلمو بانهم بالقضاء على ارهاب داعش يقومون بخلق ارهاب جديد في المنطقة .

 

كما اشار برو بان دخول البشمركة اصبح امرا حتميا بعد فشل كل الاتفاقات التي عقدت بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي . داعيا للافراج الفوري عن المعتقلين والمختطفين خاصة المناضلة فصلة يوسف التي امضت حتى الان العشرين يوما في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي .

 

كما القى رئيس ممثلية الاقليم للمجلس الوطني الكوردي خالد كلمة اكد فيها على كلمة رئيس المجلس مؤكدا الى مواصلة النضال وتحقيق المشروع الكوردي القومي وبان هدف pyd  هو افشال القضية الكوردية.

 

مشيرا بان ال pyd  هم جندي تحت الطلب وان الدعم الامريكي لهم لمحاربة داعش فقط وينتهي بانتهاء داعش بينما على الصعيد السياسي امريكا تمنع صالح مسلم من دخول دولتها بينما المجلس الوطني الكوردي يكون حاضر ممثلا عن الشعب الكوردي في كل المحافل الدولية .

 

الجدير بالذكر بان ممثلية الاقليم للمجلس الوطني الكوردي وبحضور رئيس المجلس ابرهيم برو عقدو اجتماعا استثنائيا يوم الثلاثاء لقعد نشاطات واعتصامات وتظاهرات في اقليم كوردستان للتنديد بممارسات ال pyd  بحق ابناء شعبا الكوردي في سوريا .

 

التعليقات مغلقة.