أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مدينة قامشلو …

الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مدينة قامشلو …

أقام مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكردي اليوم الاحد ٧ شباط ٢٠٢١م، حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،  وذلك في مدينة قامشلو خلف الملعب البلدي (ملعب شهداء إنتفاضة ١٢ آذار ) .

               تحت شعار : المرأة في القيادة .
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على روح القائد الخالد البارزاني وارواح شهداء الكورد وكوردستان، مع عزف النشيد الوطني الكوردي أي رقيب.

السيدة آريا جمعة مسؤولة مكتب المرأة والطفولة في  المجلس الوطني الكردي و القيادية في اتحاد نساء كوردستان سوريا فرع قامشلو القت كلمة المجلس الوطني الكردي  باللغة الكوردية،  رحبت بالحضور وهنأت جميع النساء بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام،  وخصت المرأة الكوردية ،  وأكدت على حقوق المرأة بشكل عام .

وبعدها القت السيدة حياة قجو عضوة مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكردي  و رئيسة الاتحاد النسائي الكوردي ،  كلمة المجلس الوطني الكردي باللغة العربية،  حيث بينت في كلمتها دور المرأة في الحياة وأنها  تقف إلى جانب الرجل في جميع ميادين الحياة.

وقد شاركت  كل من الفرق الفلكلورية التالية (نارين و خلات و اوركيش )  عبر القاء  العديد من الأغاني وكذلك تم القاء قصيدة بعنوان

jineke kûrdistanîme ez

من قبل الإعلامية أفين حاجو ،وقد تخلل الحفل تكريم عدد من النساء الناشطات من قبل مكتب المرأة والطفولة اللواتي بذلن المجهود الكبير من أجل  تطور المرأة ونيل حقوقها وهن :

السيدة ناديا دوكو نائبة رئيس المجالس المحلية والسيدة كلاويش كامل عضوة في مكتب المرأة والطفولة،  والسيدة غالية خلو إدارية في أتحاد نساء كوردستان سوريا.

وكان لحضور ومشاركة الفنان عماد داري أثر كبير في إغناء الاحتفالية  .

وقد صرحت لموقعنا السيدة نسرين جتو العضو في مكتب المرأة والطفولة قائلة:

” نهنئ جميع نساء العالم و بالأخص المرأة الكوردية في يوم المرأة،  فالكوردية في كوردستان سوريا ظلمت كثيراً وخصوصاً خلال السنوات العشر الأخيرة ، حيث سادت المشاكل بسبب الحرب التي مرت علينا ، حيث  ذاقت المرأة جميع أنواع العذاب ،

أتمنى أن تتحرر المرأة  من جميع أنواع الظلم وكل عام والجميع بألف خير “.

صور من الاحتفالية

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو .. أفين حاجو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

بالصور : وفد من مجلس محلية عامودا يقدم التهنئة للاخوة الأرمن في مدينة عامودا بمناسبة عيد القيامة ..

إعلام المجلس الوطني الكردي عامودا.. بيريفان إسماعيل