أخبار عاجلة

بمناسبة عيد الصحافة الكوردية ، مكتب الاعلام المركزي : على الإعلاميين أن يوظفوا اقلامهم وأفكارهم في خدمة القضية الكوردية وحقوقه القومية المشروعة في هذه المرحلة من الأزمة السورية…

بمناسلة يوم الصحافة الكوردية الذي يصادف اليوم الخميس 22 نيسان 2021 الذكرى السنوية  الثالثة والعشرين بعد المئة ، حيث أصدرت أول صحيفة كردية على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان في العاصمة المصرية القاهرة في 22 من نيسان سنة 1898م رغم المضايقات من قبل الدولة العثمانية.
يعتبر صدور أول عدد من صحيفة “كوردستان” أنعطافة تاريخية ونقطة تحول مهمة على الساحة الإعلامية والسياسية والاجتماعية في حياة الأمة الكوردية.
في كوردستان لم يتم إفساح المجال أمام الإعلام والإعلاميين والحركة التحررية السياسية الكوردية العمل في إجواء حرة وآمنة منذ نشوء الدولة السورية و إلى يومنا هذا.

ولكن رغم المضايقات والاعتقالات من قبل الأنظمة المتعاقبة في سوريا إلا أن الحركة الكوردية استطاعت وبوسائل إعلامية بدائية بسيطة إيصال معانات الشعب الكوردي وقضيته العادلة إلى الرأي العام .
وبهذه المناسبة المباركة ، مكتب الإعلام المركزي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا يهنىء الإعلام الكوردستاني عامة  واعلام المجلس الوطني الكوردي خاصة ،  بدوام النجاح والتقدم في العمل الإعلامي ويتمنى على الإعلاميين أن يوظفوا اقلامهم وأفكارهم في خدمة القضية الكوردية وحقوقه القومية المشروعة في هذه المرحلة من الأزمة السورية.
– تحية وإجلال إلى روح الأمير مقداد مدحت بدرخان .
– تحية إلى روح الإعلاميين الذين قدموا أرواحهم في خدمة القضية الكوردية العادلة.
كل عام وأنتم والإعلام الكوردستاني بخير ونجاح و تقدم وازدهار.

مكتب الإعلام المركزي في المجلس الوطني الكوردي.

شاهد أيضاً

لقاء بين رئاسة المجلس الوطني الكوردي و السفيرالأمريكي ديفيد براون شتاين….

عقد اجتماع اليوم بين السفير الأمريكي ديفيد براونشتاين ووفد من رئاسة المجلس، بناء على طلبه، …